التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الاسباني
ملخص ونتيجة مباراة برشلونة وإشبيلية

انتهت مباراة برشلونة وإشبيلية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب رامون سانشيز بيزخوان لحساب مباريات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم ، وفي التقرير التالي ننشر لكم أبرز ماجاء في مباراة برشلونة وإشبيلية.

تشكيلة مباراة برشلونة وإشبيلية

وجاءت تشكيلة برشلونة على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : مارك اندري تيرشتيجن.
  • خط الدفاع : سيرجي روبيرتو ، جيرارد بيكيه ، صامويل أومتيتي ، جوردي ألبا.
  • خط الوسط : باولينيو جونيور ، إيفان راكيتيش ، آندريس أنيستا ، عثمان ديمبلي ، لويس سواريز.
  • خط الهجوم : فيليب كوتينيو.

بينما جاءت تشكيلة نادي إشبيلية كالآتي :-

  • حراسة المرمى : سيرجيو ريكو.
  • خط الدفاع : جابرييل ميركادو : سيمون كاير ، لينغليت كليمونت ، سيرجيو اسكوديرو.
  • خط الوسط : ستيفن نزونزي ، إيفير بانيجا ، خيسوس نافاز ، فرانكو فاركويز ، خواكين كوريا.
  • خط الهجوم : لويس مورييل.

أحداث الشوط الأول من مباراة برشلونة وإشبيلية

بدأ الشوط الأول من مباراة برشلونة وإشبيلية بضغط عالي من جانب لاعبوا إشبيلية الذين استغلوا غياب ليونيل ميسي على اللقاء خاصة مع تعليمات فينشنزو مونتيلا الذي طالب لاعبيه بضرورة تسجيل هدف مبكر لإمتصاص حماس لاعبي البارسا.

وفي الدقائق الاولى هدد لاعبوا أشبيلية مرمى الضيوف عن طريق خيسوس نافاس الذي توغل في منطقة دفاع نادي برشلونة وصوب كرة قوية ولكن  تيرشتيجن نجح في التصدي إلى الكرة وحولها إلى ركلة ركنية بينما تراجع لاعبوا برشلونة إلى مناطق دفاعهم حتى لا يقبوا هدف مبكر.

 

ونتيجة الضغط المتوالي من جانب لاعبوا أشبيلية وجد لاعبوا البارسا ضالتهم في التسديدات الضعيفة عن طريق عثمان ديمبيلي وكوتينيو ولكن حارس إشبيلية كان يقف لهم بالمرصاد قبل أن يصوب كوريا كورة قوية في الدقيقة 21 ولكن كرته ضلت المرمى.

وفي الدقيقة 37 سجل فاسكويز هدف التقدم لإشبيلية بعد أن حل عرضية إسكوديرو إلى مرمى تيرشتيجن لتنفجر مدرجات رامون سانشيز بيزخوان فرحاً بهدف التقدم الذي أنتهت عليه فعاليات الشوط الأول من مباراة برشلونة وإشبيلية وسط ضغط متواصل من أصحاب الأرض وإنكماش لاعبوا برشلونة.

 

أحداث الشوط الثاني من مباراة برشلونة وإشبيلية

بدأ الشوط الثاني من مباراة برشلونة وإشبيلية بتغيير إضطراري لأصحاب الأرض بنزول ميجويل لايون بدلاً من البديل جابرييل ميركادو قبل أن يواصل لاعبوا أصحاب الأرض ضغطهم سعياً منهم في إضافه الهدف الثاني وهو ما تحقق من تصويبة كوريا في الدقيقة 50 ليجد رفقاء ليونيل ميسي نفسهم في موقف متأخر بهدفين مقابل لا شيء.

ولجأ فالفيردي المدير الفني لبرشلونة لإقحام ليونيل ميسي من أجل إنقاذ فريقه برشلونة من الخسارة الأولى في بطولة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم على حساب الفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 59 حيث زادت فعالية العملاق الكتالوني فمن أول تصويبة لميسي كاد ان يقلص الفارق لولا براعة حارس مرمى أصحاب الأرض.

 

وفي الدقيقة 77 أجرى فالفيردي ثاني تغييراته بنزول دينيس سواريز على حساب باولينيو جونيور ليخرج بعدها أنيستا ويدخل بدلاً منه باكو ألكاسير رغبة من فالفيردي في تسجيل هدف التعادل الذي تحقق أخيراً في الدقيقة 88 بعد أن سجل لويس سواريز هدفاً رائعاً من مقصية داخل منطقة الجزاء.

 

بعدها بدقيقة واحدة أحرز ليونيل ميسي هدف قتل المباراة والتعادل لفريقه برشلونة  في الدقائق الأخيرة بعد أن صوب كرة من خارج منطقة الجزاء فشل حارس إشبيلية في إخراجها لتنتهي مباراة برشلونة وإشبيلية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق بفضل الدولي الأرجنتيني الذي خاض اللقاء بنصف قوته بعد الإصابة التي أبعدته عن معسكر منتخب بلاده أمام إسبانيا وإيطاليا.

ترتيب الدوري الاسباني بعد نهاية مباراة برشلونة وإشبيلية

بهذا التعادل رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى النقطة 76 في صدارة ترتيب الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم بينما وصل رصيد إشبيلية إلى النقطة 46 في المركز السادس بعد أن فقد نقطتين في آخر دقائق المباراة.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.