التخطي إلى المحتوى

انتهت مباراة برشلونة واتلتيك بيلباو التي جمعت الفريقان اليوم السبت على ملعب إستاد كامب نو لحساب مباريات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم بفوز برشلونة بهدفين مقابل لا شيء وفي السطور المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز اللقطات التي جاءت في مباراة برشلونة واتلتيك بيلباو

تشكيلة مباراة برشلونة واتلتيك بيلباو

دخل برشلونة مباراة اتلتيك بيلباو بالتشكيل التالي :-

  • حراسة المرمى مارك أندرية تيرشتيجن.
  • خط الدفاع : صامويل أومتيتي ، جيرارد بيكيه ، سيرجي روبيرتو ، جوردي ألبا.
  • خط الوسط :باولينيو جونيور ، إيفان راكيتيش ، فيليب كوتينيو ، عثمان ديمبلي.
  • خط الهجوم : ليونيل ميسي ، باكو الكاسير.

بينما جاءت تشكيلة نادي اتلتيك بيلباو كالآتي :-

  • حراسة المرمى : كييا اريزابالاغا.
  • خط الدفاع : أوسكار دي ماركوس ، اوناي توتيز ، إينييجو مارتينيز ، إنريك سابوريث.
  • خط الوسط : بينات اتشيريا ، ميجيل سان خوسي ، ماركيل سوسايتا ، راؤول جارسيا ، أنييجو ليكوي.
  • خط الهجوم : سابيين ميرينو.

أخداث الشوط الأول من مباراة برشلونة واتلتيك بيلباو

بدأ الشوط الأول من مباراة برشلونة واتلتيك بيلباو بضغط عالي من جانب أصحاب الأرض الذين لم يمهلوا الضيوف وقتاً طويلاً للدخول في أجواء المباراة حيث أستقبل باكو ألكسير عرضية متقنة من جانب زميلة جوردي ألبا في الجبهة اليسرى ليضعها في الشباك مفتتحاً التسجيل لرفقاء ليونيل ميسي.

بعد العدف واصل لاعبوا برشلونة السيطرة على أجواء المباراة في ظل السلبية التي ظهرت على لاعبي أتلتيك بيلباو خاصة في ظل فشل لاعبي وسط الملعب في إفتكاك الكرة قبل أن يصوب كوتينيو كرة يسارية قوية إرتطمت بالقائم الأيمن لحارس اتلتيك بيلباو كيبا اريزابالاغا لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني للبارسا.

قبل أن يأتي الدور على ليونيل ميسي ولكنه فشل في المرة الاولى في التسجيل على مرمى اتلتيك بيلباو قبل أن يمرر ديمبلي كرة مركزة لميسي في الدقيقة 30 لينجح الارجنتيني أخيراً في تسجيل الهدف الثاني لفريقه بتصويبة قوية سكنت شباك كيبا لتنتهي فعاليات الشوط الأول من مباراة برشلونة واتلتيك بيلباو 2-0.

احداث الشوط الثاني من مباراة برشلونة واتلتيك بيلباو

بدأ الشوط الثاني من مباراة برشلونة واتلتيك بيلباو على نفس وتيرة الشوط الاول مع وجود تراخي في أداء لاعبي البارشا بعد تسجيل ثنائية الأمر الذي سمح للاعبي الضيوف بالدخول أكثر في اجواء المباراة والوصول إلى شباك تيرشتيجن لكن صلابة خط الدفاع بقيادة بيكية واومتيتي حالت دون إحراز اهداف.

وكاد البرازيلي كوتينيو أن يتوج مستواه طيلة أحداث المباراة بعد أن راوغ لاعبين ومر داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته جاءت ضعيفة في أحضان كيبا ليجري فالفيردي تغييره الاول بنزول اندريس انيستا بدلاً من عثمان ديمبلي الذي خرج وسط تصفيق حاد من الجماهير بسبب مستواه المميز في المباراة.

قبل أن يشرك المدير الفني لاتلتيك بيلباو خوسيه زيجاندا اللاعب إنياكي ويليامز وادوريز بدلاً من سابين ميرينو وسوسايتا لزيادة الفاعلية الهجومية حيث حاول ادوريز أن يضع بصماته مبكراً فور نزوله إلى أرضيه الملعب ولكن كرته علت مرمى تيرشتيجن بقليل.

ودخل اليكس فيدال واندريه جوميز إلى أرضيه الملعب بدلاً من باكو الكاسير وفيليب كوتينيو على الترتيب في آخر تغييرات برشلونة لتمر باقي الدقائق دون جديد وتنتهي مباراة برشلونة واتلتيك بيلباو بفوز برشلونة بهدفين مقابل لا شيء.

جدول ترتيب الدوري الاسباني بعد نهاية مباراة برشلونة واتلتيك بيلباو

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى النقطة 75 واصل تصدره لجدول ترتيب الدوري في الوقت الذي توقف فيه رصيد اتلتيك بيلباو عند النقطة 35 في المركز الثالث عشر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.