التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة برشلونة وليجانيس في الدوري الاسباني
ملخص ونتيجة مباراة برشلونة وليجانيس

ننشر لكم في ظل متابعة مباريات بطولة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم ملخص ونتيجة مباراة برشلونة وليجانيس والتي أنتهت بفوز برشلونة بثلاثية مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع الفريقان السبت على ملعب الكامب نو لحساب مباريات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الليجا.

وفي السطور المقبلة سوف ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز ما جاء في مباراة برشلونة وليجانيس من تفصيلات وفرص ضائعة.

تشكيلة مباراة برشلونة وليجانيس

دخل برشلونة اللقاء بالتشكيل الآتي :-

  • حراسة المرمى : مارك أندري تيرشتيجن.
  • خط الدفاع : نيلسون سيميدو ، جيرارد بيكيه ، توماس فيرمايلن ، سيرجي روبيرتو.
  • خط الوسط : أندريه جوميز ، إيفان راكيتيش ، عثمان ديمبلي.
  • خط الهجوم : فيليب كوتينيو ، ليونيل ميسي ، لويس سواريز.

بينما جاءت تشكيلة نادي ليجانيس على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : إيفان كوبيار ساكريستان.
  • خط الدفاع : جوسيبا زالدوا ، أوناي بوستينزا ، ديميتريوس سيرفاس ، راؤول جارسيا.
  • خط الوسط : روبين بيريز نيل مازمول ، جابريل آبيليت ، جوليان عمر ، خافيير إراسو غونبي ، نبيل الزهر.
  • خط الهجوم : نور الدين أمرابط.

أحداث الشوط الاول من مباراة برشلونة وليجانيس

بدأت مباراة برشلونة وليجانيس بضغط عالي من جانب لاعبوا البلوجرانا والتي وصلت نسبة إستحواذهم على الكرة إلى 68% قبل أن يأتي التهديد الأول من جانب أصحاب الأرض عن طريق الوافد الجديد البرازيلي فيليب كوتيينو ولكن كويلار حارس ليجانيس حولها إلى ركلة ركنية.

قبل أن يصوب لويس سواريز على مرمى ليجانيس في الدقيقة 18 ولكن كرته جانبت المرمى ليهدر بعدها سواريز فرصة أخرى بعد تمريرة سحرية من ليونيل ميسي الذي نجح في إفتتاح التسجيل في الدقيقة 27 من ركلة حرة مباشرة لتظهر المساحات في قلب دفاع لاعبوا ليجانيس بعد الهدف.

ليعود ميسي في الدقيقة 31 ويحرز الهدف الثاني لبرشلونة ومكملاً ثنائيته الشخصية بعد أن إستقبل تمريرة رائعة من البرازيلي فيليب كوتينيو ليراوغ مدافعين ويصوب على يمين حارس مرمى ليجانيس الذي حاول أن يتصدى للكرة ولكنه فشل في منع الهدف الثاني لكتيبة فالفيردي.

وحاول لاعبوا ليجانيس فيما تبقي من عمر وأحداث الشوط الاول إدراك وتسجيل هدف تقليص الفارق ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل ليطلق الحكم نهاية الفصل الأول من مباراة برشلونة وليجانيس بتقدم أصحاب الأرض بثنائية وقعها هداف الليجا ليونيل ميسي.

أحداث الشوط الثاني من مباراة برشلونة وليجانيس

بدأ الشوط الثاني من مباراة برشلونة وليجانيس بضغط عالي من جانب لاعبوا الضيوف حيث حاول كلاوديو بيوفو البديل في تسجيل الهدف الاول لفريقه من كرة رأسيه ولكنها جاورت المرمى وفي الدقيقة 67 حاول نبيل الزهر تسجيل هدف تقليص الفارق لفريقه ولكن كرته علت قائم برشلونة.

قبل أن ينجح نفس اللاعب في إحراز هدف فريقه الأول كان ذلك في الدقيقة 69 حيث فشل تيرشتيجن في التعامل مع تصويبة نبيل الصاروخية لتصبح النتيجة تقدم برشلونة على ليجانيس بهدفين مقابل هدف وحيد ليمنع بعدها إيفان كويلار حارس مرمى الضيوف لويس سواريز من إضافة هدف برشلونة الثالث في الدقيقة 73.

ليقرر بعدها فالفيردي الدفع بجوردي ألبا على حساب سيرجي روبيرتو في الدقيقة 75 قبل أن تسنح فرصة مضافعة النتيجة للفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 81 إلا أنه فشل في إيداع الكرة داخل شباك الضيوف ليقرر بعدها فالفيردي الزج بثاني تغييراته بنزول اندريس إنيستا على حساب البرازيلي فيليب كوتينيو وذلك لزيادة الفاعلية في وسط الملعب.

ليعود ميسي مرة أخرى وينصب نفسه رجلاً للمباراة بإضافته الهدف الثالث لبرشلونة ومكملاً ثلاثيته الشخصية “هاتريك” بعد أن تلقى تمريرة رائعة من ديمبلي وراوغ حارس مرمى ليجانيس وأودع الكرة في الشباك بطريقة جميله لتنتهي مباراة برشلونة وليجانيس بفوز البلوجرانا بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ترتيب الدوري الاسباني بعد نهاية مباراة برشلونة وليجانيس

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى النقطة 79 في صدارة ترتيب الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم فيما توقف رصيد نادي ليجانيس عند النقطة 36 في المركز الرابع عشر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *