التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة تشيلسي وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا
ملخص ونتيجة مباراة تشيلسي وبرشلونة

انتهت مباراة تشيلسي وبرشلونة بفوز الفريق الأسباني بثلاثية مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم الاربعاء على ملعب إستاد كامب نو لحساب مباريات إياب دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليكمل برشلونة بذلك عقد الفرق الثمانية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي ، وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز ما جاء في مباراة تشيلسي وبرشلونة.

تشكيلة مباراة تشيلسي وبرشلونة

وجاءت تشكيلة نادي برشلونة على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : مارك أندري تيرشتيجن.
  • خط الدفاع : سيرجي روبيرتو ، جيرارد بيكيه ، صامويل أومتيتي ، جوردي ألبا.
  • خط الوسط : عثمان ديمبلي ، إيفان راكيتيش ، سيرجيو بوسكيتس ، أندريس إنيستتا.
  • خط الهجوم : ليونيل ميسي ، لويس سواريز.

بينما جاءت تشكيلة نادي تشيلسي كالآتي :-

  • حراسة المرمى : تيبوا كورتوا.
  • خط الدفاع : سيزار أزبيليكويتا ، أندرياس كريستينسن ، أنتونيو روديجير ، فيكتور موسيس,
  • خط الوسط : سيسك فابريجاس ، نيجولو كانتي ، ماركوس ألونسو ، ويليان بورخيس دا سيلفا ، إيدين هازارد.
  • خط الهجوم : إيدين هازارد.

أحداث الشوط الاول من مباراة تشيلسي وبرشلونة

بدأ الشوط الأول من مباراة تشيلسي وبرشلونة بإجراء تغيير من جانب فالفيردي على التشكيلة الرئيسية بإشراك عثمان ديمبلي على حساب باولينيو في الوقت الذي فضل فيه كونتي البدء بالفرنسي أوليفيه جيرو على حساب الاسباني الفارو موراتا.

ولم يمهل برشلونة ضيفه تشيلسي سوى ثلاثة دقائق قبل أن يفتتح التسجيل عن طريق ليونيل ميسي الذي إستغل تمريرة لويس سواريز بالكعب وسدد بين قدمي الحارس تيبوا كورتوا في الوقت الذي لم يكن فيه امام كونتي سوى إمتصاص صدمة الهدف المبكر من خلال إنطلاقات هازارد وويليان.

حيث تراجع لاعبوا نادي برشلونة بعد الهدف وترك الاستحواذ لمصلحة الضيوف فريق تشيلسي ولكن تلك المحاولات تم مقابلتها بصرامة من جانب الدفاع الكاتلوني قبل أن يصوب هازارد في الدقيقة 15 على مرمى شتيجن ولكن دون خطورة تذكر حيث جاءت تصويبته ضيفه في متناول تيرشتيجن.

أخطأ سيسك فابريجاس كرته في الدقيقة 20 لتجد ليونيل ميسي الذي راوغ مدافي تشيلسي بكل سهولة ومرر لعثمان ديمبلي الذي سجل الهدف الثاني لفريقه لتتأزم النتيجة على الضيوف قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة نفذها ماركوس الونسو إلى أنها إصطدمت في القائم لينتهي الشوط الاول من مباراة برشلونة وتشيلسي 2-0.

أحداث الشوط الثاني من مباراة تشيلسي وبرشلونة

بدأ الشوط الثاني من مباراة تشيلسي وبرشلونة على نفس وتيرة النصف الاول من اللقاء حيث أخطأ تيبوا كورتوا في تقدير الكرة لتصل إلى لويس سواريز الذي إنفرد إنفراداً كاملاً بحارس تشيلسي ولكن كرته تصدى لها البلجيكي في اللحظات الاخيرة قبل أن يعترض لاعبوا البلوز على الحكم بعدما رفض إحتساب ركلة جزاء على بيكيه.

وفي الدقيقة 56 أجرى أرنستو فالفيردي التغيير الأول بنزول باولينيو جونيور على حساب أندريس إنيستا أتبعه بتغيير ثاني بخروج بوسكيتس ودخول أندريه جوميز وفي الدقيقة 63 واصل ميسي توهجه وأضاف الهدف الثالث من كرة مشابهة للهدف الاول بين قدمي تيبوا كورتوا.

ليلجأ كونتي للدفع بدافيد زاباكوستا والفارو موراتا على حساب فيكتور موسيس واوليفيه جيرو على الترتيب في الدقيقة 67 قبل أن يفتقد لاعبوا تشيلسي للتركيز بعد إستقبال الهدف الثالث وذلك بتمرير الكرات الخاطئة بالإضافة إلى البطئ الشديد في بناء الهجمات خاصة بعد نزول بيدرو رودريجيز.

وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة إرتقى انطوني روديجير لعرضية سيسك فابريجاس ولكنه فشل في تقليص الفارق بعد أن اصطدمت كرته بالقائم لتنتهي مباراة تشيلسي وبرشلونة بفوز رفقاء ليونيل ميسي بثلاثية مقابل لا شيء ويتأهلوا إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!