التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا
مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس

انتهت مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس بفوز اليوفي بثلاثية مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقان يوم امس الاربعاء لحساب إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ومع ذلك نجح الملكي في العبور إلى الدور نصف النهائي بفضل فوزه في مباراه الذهاب التي جمعت الفريقان على ملعب تورينو يوم الأربعاء الماضي بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق كريستيانو رونالدو هدفين ومارسيلو هدف وحيد.

تشكيلة مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس

وجاءت تشكيلة نادي ريال مدريد صاحب الأرض والجمهور على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : كايلور نافاس جامبوا.
  • خط الدفاع : داني كارفخال ، خيسوس فاييخو ، رافائيل فاران ، مارسيلو.
  • خط الوسط : توني كروس ، لوكا مودريتيش ، إيسكو ، كاسيميرو.
  • خط الهجوم : جاريث بيل ، كريستيانو رونالدو.

فيما جاءت التشكيلة التي يدخل بها اليجري مباراة الريال ضد يوفنتوس كالآتي :

  • حراسة المرمى : جان لويجي بوفون.
  • خط الدفاع : ماتيا دي تشيليو ، جورجيو كيليني ، مهدي بين عطية ، أليكس ساندرو.
  • خط الوسط : ميراليم بيانيتش ، سامي خضيرة ، جونزالو هيجواين ، دوجلاس كوستا ، بليس ماتويدي.
  • خط الهجوم : ماريو ماندجوكيتش.

أحداث الشوط الاول من مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس

بدأت مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس بداية دراماتيكية حيث تمكن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في إضافة الهدف الأول للبيانكونيري في الدقيقة الثانية برأسية تلقاها من عرضية سامي خضيرة قبل أن يتألق نافاس حارس مرمى الملكي في الدفاع عن عرينه امام تصويبات جونزالو هيجواين ودوجلاس كوستا اللذان شكلا ثنائي هجومي خطير.

قبل أن يظهر الوجه الحقيقي للريال بعد إنقضاء العشر دقائق الاولى حيث صوب جاريث بيل كرة صاروخية نجح الاسطورة بوفون في التعامل معها قبل أن يفشل إيسكو في تحويل كرة توني كروس داخل الشباك بفضل تألق بوفون وفي الدقيقة الرابعة عشر ألغت راية المساعد هدفاً للأسباني إيسكو بداعي التسلل.

تواصلت الإثارة في مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس حيث أجرى أليجيري تغييراً مبكراً بنزول ليشتاينر بدلاً من ماتيا دي شيليو المصاب وواصل بوفون تألقه وحرم إيسكو من إضافة هدف التعادل في الدقيقة 35 وبعدها بدقيقتين نجح ماندزوكيتش في إضافة الهدف الثاني له والثاني لفريقه بعد أن استقبل عرضية ليشتاينر براسة داخل شباك الملكي.

وفي الدقيقة 45 طالب رونالدو بركلة جزاء ولكن حكم المباراة طلب بإستمرار اللعب قبل أن تحرم عارضة بوفون رفائيل فاران من إضافة هدف تذليل الفارق في الوقت بدل الضائع للشوط الأول من مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس والذي أنتهى بتفوق اليوفي بهدفين مقابل لا شيء.

أحداث الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس

بدأ الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس على وقع تغييرين دفعة واحدة لريال مدريد بنزول لوكاس فاسكيز وماركو اسينسيو على حساب كاسيميرو وجاريث بيل على الترتيب وذلك لزيادة الفاعلية الهجومية على مرمى اليوفي.

وواصلت كتيبة أليغري ضغطها لإضافة هدف ثالث ومعادلة نتيجة مباراة الذهاب وإستغلوا في ذلك سوء مستوى لاعبي ريال مدريد وفي الدقيقة 60 صوب رونالدو كرة قوية انقذها بوفون أرتدت إلى بيانيتش الذي مرر كرة داخل منطقة الجزاء فشل كيلور نافاس في التعامل معها وارتكب خطأ ساذجاً سجل منه ماتويدي الهدف الثالث لليوفي في الدقيقة 62.

إشتعلت مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس بعد الهدف الثالث ليقرر زيدان بعدها الزج بالكرواتي كوفاسيتش على حساب مواطنه لوكا مودريتش في الدقيقة 76 وكاد الايطالي جورجيو كليني ان يضيف هدف بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 80 ولكن الكرة تحولت إلى ركلة ركنية.

وفي آخر انفاس مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس إحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الريال نتيجة دفع بن عطيه لفاسكيز داخل منطقة الجزاء وطرد على أثرها بوفون للإعتراض على الحكم بأسلوب غير لائق ليتقدم رونالدو ويسجل الهدف الذي قاد به فريقه إلى العبور للدور نصف النهائي في الدقيقة 96 من عمر اللقاء.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.