التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة مان سيتي ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا
مان سيتي ضد ليفربول

انتهت مباراة مان سيتي ضد ليفربول بفوز ليفربول بهدفين مقابل هدف في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وهو اللقاء الذي أقيم على ملعب الاتحاد ليتأهل ليفربول إلى الدور نصف النهائي بفضل فوزه ايضاً في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقان الاربعاء الماضي على ملعب انفيلد بثلاثية مقابل لا شيء.

تشكيلة مباراة مان سيتي ضد ليفربول

وجاءت تشكيلة مانشستر سيتي على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : إديرسون.
  • خط الدفاع : كايل والكر ، نيكولاس أوتاميندي ، إيميريك لابورت.
  • خط الوسط : فرنانيدينو لويس روزا ، كيفين دي بروين ، برناردو سيلفا ، دافيد سيلفا ، رحيم ستيرلينج.
  • خط الهجوم : جابريل جيسوس ، ليروي ساني..

بينما جاءت تشكيلة ليفربول كالآتي :-

  • حراسة المرمى : لوريس كاريوس.
  • خط الدفاع : ترينت الكسندر ارنولد ، فيرجيل فان دايك ، ديان لوفرين ، أندري روبرتسون.
  • خط الوسط : أليكس أوكسليد تشامبرلين ، فاينالدوم ، جيمس ميلنر.
  • خط الهجوم : محمد صلاح ، ساديو ماني ، فيرمينيو.

أحداث الشوط الأول من مباراة مان سيتي وليفربول

بدأ الشوط الأول من مباراة مان سيتي ضد ليفربول بداية ضاغطه من جانب أصحاب الأرض الذين حاولوا الرجوع في النتيجة بعد خسارتهم لقاء الذهاب بثلاثية حيث أحرز رجال جوارديولا هدفاً مبكراً في الدقيقة الثانية بعد أن مرر ستيرلينج الكرة إلى جابريل جيسوس الذي وضع الكرة في الشباك بكل سهولة.

بعد الهدف أعترض لاعبوا الليفر على حكم المباراة بسبب وجود إعاقة لمصلحة فان دايك الأمر الذي أثبتته الإعادة التلفزيونية إلا أن الحكم اصر على قراره واحتسب الهدف لترتفع بعدها معنويات لاعبوا السيتي ويضغطوا بكل خطوطهم على مرمى ليفربول لإدراك هدف ثاني.

في الوقت الذي لم تشهد فيه اول 30 دقيقة من مباراة مان سيتي ضد ليفربول أي فرصة حقيقة للريدز وواصل لاعبوا السيتي سيطرتهم ليتصدى كاريوس لكرة قوية من برناردو سيلفا الذي أرسل كرة عرضية إلى دي بروين سددها بيمينه ولكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 42 من مباراة مان سيتي ضد ليفربول ألغى حكم المباراة هدفاً للسيتي وقعه ليروي ساني بداعي التسلل إلا أن الإعادة أثبتت عدم وجود حالة تسلل ليرد تشامبرلين على هذه الهجمة ويراوغ إيدرسون إلا أن تصويبته جاءت في الشبكة الخارجية لتنتهي فعاليات الشوط الأول من مباراة مان سيتي ضد ليفربول بطرد جوارديولا بسبب إعتراضه على قرارات الحكم ميجيل لاهوز ومساعده.

أحداث الشوط الثاني من مباراة مان سيتي ضد ليفربول

بدأ الشوط الثاني من مباراة مان سيتي ضد ليفربول على نفس وتيرة الشوط الأول ولكن من إنطلاقه جورجينو فينالدوم حدث ما كان يخشاه فريق السيتي حيث مرر فينالدوم إلى صلاح ومنه إلى ماني الذي حاول مراوغة إيدرسون لتصل الكرة إلى صلاح الذي اودعها المرمى لتشتعل مباراة مان سيتي ضد ليفربول في الدقيقة 56.

بعد هدف التعادل حاول جوارديولا أن يحرز هدف ثاني لتحسين فرص صعوده إلى الدور نصف النهائي وزج بالأرجنتيني كون أجويرو وإلكاي جوندوجان ولكن تعملق كاريوس وخط دفاع ليفربول حال دون تحقيق وإدارك السيتي لأي أهداف أخرى.

قبل أن أتت اللقطة الصادمة في مباراة مان سيتي ضد ليفربول بعد أن قتل روبيرتو فرمينو أحلام السيتيزينز في الرجوع إلى المباراة بهدف صادم عكس سير المباراة كان ذلك في الدقيقة 77 بعد أن تسلم كرة على القائم البعيد من المتألق محمد صلاح وأنفرد بمرمى إيدرسون وصوب كرة زاحفة إصطدمت بالقائم وتهادت داخل الشباك.

ليقرر كلوب بعدها فيما تبقي من أحداث مباراة مان سيتي ضد ليفربول الدفع بكلافان بدلاً من المتألق روبيرتو فيرمينو وتنتهي فعاليات لقاء مان سيتي وليفربول بفوز الليفر للمرة الثانية على التوالي بهدفين مقابل هدف ويتأهل بنتيجة إجمالية 5-1 إلى الدور نصف النهائي من أعرق المسابقات الأوروبية دوري أبطال أوروبا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.