التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة مصر والبرتغال إستعداداً لمونديال روسيا 2018
ملخص ونتيجة مباراة مصر والبرتغال إستعداداً لمونديال روسيا 2018

انتهت مباراة مصر والبرتغال التي جمعت الفريقان اليوم على ملعب ليتزيحروند في مدينة زيورخ السويسرية بفوز المنتخب البرتغالي بهدفين مقابل هدف وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبان إستعداداً لمونديال روسيا 2018 والتي تقام صيف العام الجاري ، وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز ما جاء في لقاء مصر والبرتغال من لقطات وأحداث.

 

تشكيلة مباراة مصر والبرتغال

وجاءت تشكيلة المنتخب المصري على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : محمد الشناوي.
  • خط الدفاع : أحمد فتحي ، أحمد حجازي ، علي جبر ، محمد عبدالشافي.
  • خط الوسط : طارق حامد ، محمد النني ، عبدالله السعيد ، محمود حسن تريزيجة ، محمد صلاح.
  • خط الهجوم : أحمد حسن كوكا.

بينما جاءت تشكيلة منتخب البرتغال كالآتي :-

  • حراسة المرمى : روي باتريسيو.
  • خط الدفاع : كانسيلو ، فونتي ، ألفيش ، كوينتراو.
  • خط الوسط : بيرناردو سيلفا ، بيريرا ، كارفاليو ، كواريزما.
  • خط الهجوم : أندريه سيلفا ، رونالدو.

أحداث الشوط الأول من مباراة مصر والبرتغال

بدأ الشوط الاول من مباراة مصر والبرتغال بإثارة وندية من جانب المنتخبين حيث سدد كرستيانو رونالدو كرة قوية علت عارضة محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري قبل أن يرسل محمد النني كرة عرضية قابلها عبدالله السعيد ولكنه أهدر فرصة تقدم المنتخب المصري بطريقة غريبة.

اربك كرستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم دفاعات المنتخب المصري وحارس مرماهم محمد الشناوي في أكثر من كرة وظهر محمد صلاح للمرة الاولى في المباراة وسدد كرة قوية من الجانب الأيمن إلا أنها علت عارضة المنتخب البرتغالي بقليل قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة داخل منطقة الجزاء أبعدها السعيد من على خط المرمى.

بعدها بدأ كرستيانو رونالدو الأستعراض لهز ثقة لاعبوا المنتخب المصري قبل أن يرتكب أحمد فتحي خطأ ساذج على مشارف منطقة الجزاء ليسددها كرستيانو رونالدو تصطدم بالحائط البشري ليطالب لاعبوا البرتغال بركلة جزاء نتيجة لمس تريزيجة الكرة بيده لكن الحكم لم يحتسب شيئاً.

قبل أن يلغي حكم المباراة هدفاً للمنتخب البرتغالي بداعي التسلل بعد أن أرسل بيرناردو سيلفا لاعب السيتي كرة عرضية على رأس رولاندو الذي كان في موقف تسلل لتنتهي فعاليات الشوط الاول من مباراة مصر والبرتغال بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني من مباراة مصر والبرتغال

بدأ الشوط الثاني بهدوء وتوازن من جانب المنتخبين وظهر لاعبوا مصر والبرتغال بمستوى مغاير عن الشوط الاول قبل أن ينجح المنتخب المصري في إضافة الهدف الاول عن طريق محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي الذي أستغل تمريرة عبدالله السعيد ليوجه صلاح الكرة مباشرةً داخل شباك الحارس بيتو عند حلول الدقيقة 56.

بعد الهدف إشتعلت المباراة ليلجأ المدرب فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغال لإجراء تغييرين دفعة واحدة بنزول ريكاردو كواريزما واندريه جوميز بدلاً من جواو ماريو وموتينهو في الدقيقة 61 قبل ان يتصدى محمد الشناوي لكرة قوية من كرستيانو رونالدو.

بعدها قرر الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري نزول مروان محسن على حساب احمد حسن كوكا لزيادة الفاعلية الهجومية تبعه بتغيير آخر بنزول عمرو وردة بدلاً من عبدالله السعيد قبل أن يدفع سانتوس بجيلسون مارتينيز على حساب بيرناندو سيلفا.

تحسن أداء المنتخب المصري بعد التغييرات قبل أن يضيع محمود حسن تريزيجية فرصة إضافة الهدف الثاني للمنتخب المصري ليزج المنتخب البرتغالي بتغييرين دفعة واحدة بنزول جونزالو جيديس وبرونو فيرنانديز بدلاً من أندريه سيلفا وروبين نيفيز ومن الجانب المصري أقحم كوبر شيكابالا بدلاً من محمد صلاح في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اضاف رونالدو هدف التعادل للمنتخب البرتغالي قبل أن يسجل هدفاً آخراً من ضربة رأس لغاه حكم المباراة بداعي التسلل قبل أن يلجأ إلى تقنية الفيديو ويحتسب الهدف لتنتهي مباراة مصر والبرتغال بفوز رفقاء كرستيانو رونالدو بهدفين مقابل هدف.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!