التخطي إلى المحتوى

مباراة مصر و أوغندا خسر المنتخب المصري أمام مستضيفه المنتخب الأوغندي بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الخميس على ملعب أوغندا الدولي ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم المقامة في روسيا صيف العام المقبل 2018.

أحداث المباراة

دخل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري المباراة بأفضلية تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط معتمداً على ثلاثي هجومي مكون من محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومحمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي ومهاجم صريح محمود عبدالمنعم كهربا لاعب إتحاد جده السعودي، بينما حاول المدير الفني الجديد للمنتخب الأوغندي الفوز والحصول على الثلاث نقاط لتصدر المجموعة و الاقتراب من حلم التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم.

ضغط المنتخب الأوغندي منذ بداية الشوط الأول بحثاً عن تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمته للفوز بالثلاث نقاط وتصدر المجموعة حيث أعطى المدير الفني لأصحاب الأرض التعليمات للاعبيه لاستغلال الجبهة اليمنى خلف محمد عبدالشافي الظهير الأيسر لمصر والمحروم من المساندة الدفاعية من تريزيجيه.

بينما حاول المنتخب المصري استغلال سرعات محمد صلاح من الناحية اليمنى ليأتي التهديد الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة السابعة عشر عبر تصويبة قوية من جوفري والوسيمبي ولكن الحضري تعامل معها وحولها إلى ضربة ركنية.

وجاءت محاولات المنتخب المصري خجولة ولم ترتقي لمستوى الخطورة في ظل المراقبة اللصيقة على محمد صلاح ومحمود تريزيجيه.

وفي الشوط الثاني حاول كوبر معالجة الأمور بإشراك رمضان صبحي المحترف في صفوف ستوك سيتي الأنجليزي بدلاً من تريزيجيه ليباغت ايمانويل اوكوي المنتخب المصري بهدف في الدقيقة 52 بعد خطأ مشترك من محمد عبدالشافي وعبدالله السعيد.

حاول المنتخب المصري بعد الهدف الرجوع للمباراة واشرك كوبر عمرو جمال بدلاً من كهربا وصالح جمعة بدلاً من طارق حامد ولكن المباراة سارت على نفس الوتيرة لتنتهي بفوز المنتخب الأوغندي بهدف مقابل لا شيء .

ترتيب مصر و أوغندا في المجموعة

بهذا الفوز رفع المنتخب الأوغندي رصيده من النقاط إلى النقطة السابعة في صدارة ترتيب المجموعة، بينما توقف رصيد المنتخب المصري عند 6 نقاط في المركز الثاني.

ترتيب المجموعة الخامسة بعد نهاية مباراة مصر و أوغندا

  1. أوغندا 7 نقاط من 3 مباريات.
  2. مصر 6 نقاط من 3 مباريات.
  3. غانا نقطة من مباراتين.
  4. الكونغو لا شيء من النقاط في مباراتين.

مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة

وفي الجولة المقبلة يواجه المنتخب المصري نظيره المنتخب الأوغندي على ملعب برج العرب في الاسكندرية ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *