التخطي إلى المحتوى
 منع شركات ووكالات تأمين سعودية من إصدار وبيع وثائق التأمين
 منع شركات تأمين سعودية من إصدار وبيع الوثائق

منع شركات ووكالات تأمين سعودية من إصدار وبيع وثائق التأمين بقرار من مؤسسة النقد العربي السعودي،  حيث أصدرت مؤسسة النقد العربى السعودية قراراً بمنع ثلاث شركات تأمين وأربع وكالات تأمين من إصدار وبيع وثائق التأمين  وذلك حفاظاً على حقوق المُؤمن لهم.

و يسرى تنفيذ هذا القرار اعتباراً من الغد الأحد 28 ذي القعدة 1438 هـ الموافق 20 اغسطس 2017 م.

أسماء شركات التأمين التى تم منعها من إصدار وبيع وثائق التأمين :

  • شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني.
  • الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني( وفا).
  • شركة ملاذ للتأمين التعاونى.

أسماء وكالات التأمين التى تم منعها من إصدار وبيع وثائق التأمين  :

  • شركة اجياد الخليج لوكالة التأمين.
  • الشركة الأولى للخدمات التأمين.
  • شركة التكافل السعودي  وكلاء تامين.
  • شركة وتد الوطنية لوكالة التأمين.

وأشارت مؤسسة النقد العربي السعودي أن سبب منع هذه الوكالات والشركات هو بيع وثائق التأمين الإلزامي على المركبات الأمر الذي أدى إلى وجود اختلال فى التسعير و عدم الالتزام بالشروط والقوانين الموضوعة.

 وأكدت مؤسسة النقد العربى السعودى أنها لن تتراجع فى هذا القرار إلا فى حالة إصلاح  كل شركة ووكالة أوضاعهم الحالية وتطبيقهم للشروط والمعايير الموضوعة والتى تضمن حقوق الأشخاص المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية.   

قرار مؤسسة النقد العربي السعودي بشأن هذه الوكالات والشركات نابع من حرص المؤسسة على تطبيق القوانين والشروط التى تحمى كلا من المؤمن لهم والمستفيدين من عمليات التأمين وإلزام الشركات المخالفة ان تعود الى صوابها  وتطبق القوانين دون تلاعب أو تزوير

مؤسسة النقد العربي السعودي

يذكر أن من أهم المهام التي تقوم بها مؤسسة النقد العربي السعودي هو حماية مصلحة عملائها والتأكد من تعامل القطاعات المالية التابعة لها كوكلاء التأمين وشركات التأمين بطريقة قانونية وغير مخالفة للقواعد والشروط وفى مصلحة المؤمن لهم والمستفيدين أيضاً ولدى المؤسسة إدارة كاملة خاصة بخدمة عملائها ليكونوا دائماً فى أمان.

عزيزى المؤمن له لا تترد فى إرسال شكوتك اذا كانت لديك شكوى تجاه أى شركة تامين أو وكالة من خلال الموقع الالكترونى الرسمى لمؤسسة النقد العربى السعودى  أو الاتصال بالرقم المجاني 801256666.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.