التخطي إلى المحتوى
منيرة المشخص في تصريح ناري لسامي زيدان: ما هي مشكلتك مع المجتمع؟
تصريحات منيرة المشخص

وجهت الإعلامية والكاتبة السعودية منيرة المشخص هجوم حاد على عضو مجلس الشورى سامي زيدان بسبب تصريحات الأخير بما يخص العمالة السعودية وتوطين مجموعة من المهن، تعرفوا على تفاصيل الخبر من سعودي فايف.

منيرة المشخص في تصريح ناري لسامي زيدان: ما هي مشكلتك مع المجتمع؟

قامت الإعلامية منيرة المشخص بهجوم ناري على عضو مجلس الشورى سامي زيدان عبر قناة روتانا خليجية وذلك لاعتراضها حيث قالت له: ما هي مشكلتك مع المجتمع؟ حيث أنه قد صرح من قبل برغبته في رفه تسعيرة الخبز والبدء في فرض غرامات مالية على المواطنين مقابل إزالة القمامة وغيرها من التصريحات المستفزة للشعب.

استطردت منيرة المشخص قائلة، يقول سامي زيدان أن المواطن السعودي يمكن أن يعمل في جمع القمامة، النجارة أو الدهانات على الرغم من محاولة شاب قبل ذلك أن يعمل في مجال الحلاقة وقد أدى ذلك إلى عدم قدرته عن العمل لمدة خمس سنوات، كما وجهت له سؤال “كم عدد السعوديين في شركتك مقابل الأجانب نفسي مرة تتكلمون عن السعودة للمهن العالية مثل الرئيس التنفيذي ورؤساء مجلس الإدارة وغيرها”.

تصريحات عضو مجلس الشورى سامي زيدان

صرح سامي زيدان عضو مجلس الشورى في وقت سابق أن عملية توطين الوظائف يمكن أن تتوسع وتشمل عدد أكبر من المهن المتنوعة ولا تقتصر على مهن معينة حتى المجالات التي يعترض عليها المجتمع ويرفض عمل السعوديين بها.

كما أضافت في صحيفة الحياة قائلاً: أن المواطن السعودي يستطيع أن يعمل في جميع المجالات المتنوعة التي يعمل بها الأجانب وأن نظرة المجتمع لبعض الأعمال بدأت تتغير فاختلفت نظرة الكثيرين لمن يعملون في مجال الفنادق أو في خدمة التوصيل بالسيارات.

قال زيدان في تصريحاته، أن العيب هو من اختراع المجتمع نفسه فيمكن أن نجد شخص يعمل في صناعة القهوة بمكتب ما بينما نرفض أن نراه نادلاُ في إحدى المطاعم، وأضاف أن العديد من الدول التي يزداد بها عدد السكان مثل الولايات المتحدة، مصر والأردن يعمل مواطنيها في جميع المهن حتى مهنة عامل النظافة مؤكداً أن نظرة المجتمع لهذه المهن سوف تتغير مع مرور الوقت.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!