التخطي إلى المحتوى
مواعيد صرف بدل المعيشة للموظفين والمتقاعدين وحساب المواطن
مواعيد صرف بدل المعيشة للموظفين والمتقاعدين وحساب المواطن

ينشر موقع سعودي فايف المواعيد المخصصة لصرف بدل المعيشة للموظفين، ورواتب مستفيدي الضمان الاجتماعي، وكذلك حساب المواطن، بالاضافة إلى موعد صرف معاشات المتقاعدين بعد الاوامر الملكية التي أصدرها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والتي تسببت في تعديلات جديدة على المواعيد والمقدار لبعض الرواتب، فتابعونا في التقرير التالي.

مواعيد صرف رواتب الموظفين يناير 2018

صدر التوجيه العام في الأوامر الملكية من خادم الحرمين الشريفين بأن يتم توحيد مواعيد صرف رواتب العاملين في الدولة لتكون في يوم 27 يناير 2018 وتكون دائمًا يوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، بالاضافة إلى توحيد مواعيد فواتير الخدمات حتى تكون في الأسبوع الذي يلي صرف الرواتب.

وموعد صرف العلاوة السنوية، وبدل غلاء المعيشة لموظفي الدولة من المدنيين والعسكريين للعام المالي الحالي 1439-1440 هجريًا الموافق 1 يناير 2018 بصورة شهرية لمدة عام للموظفين والعسكريين لمدة عام في نفس موعد الراتب.

وكذلك سيتم صرف مكافأة قدرها 5 الاف ريال للعسكريين الذين يشاركون في الصفوف الأمامية في الأعمال العسكرية جنوب المملكة العربية السعودية.

موعد صرف مستحقات الضمان الاجتماعي

سيحصل المستفيدين من مستحقات الضمان الاجتماعي على بدل غلاء المعيشة بالاضافة إلى مخصصاتهم الشهرية بمبلغ 500 ريال لمدة عام بشرط عدم الجمع بين هذا البدل والبدل الوارد في البند الرابع، وفق الاوامر الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين، والموعد سيظل كما هو في الأول من شهر هجري.

مواعيد صرف رواتب معاشات المتقاعدين

أصدر الملك سلمان اوامر ملكية بأن تحصل فئة المتقاعدين بمبلغ 500 ريال لمدة سنة تحت بند بدل غلاء المعيشة وصرحت المؤسسة العامة للتقاعد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) أنها تبارك لجميع المتقاعدين والمستفيدين من #الأمر_الملكي الكريم بأن تضاف إلى مخصصات المتقاعدين بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي تصرفه #مؤسسة_التقاعد بمبلغ 500 ريال لمدة عام، وموعد الصرف لم يتغير فهو يوم 15 من كل شهر هجري.

مواعيد صرف مكافآت الطلاب

وحصل الطلاب على نصيب من الأوامر الملكية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حيث تزداد المكافآت الطلابية للجنسين بنسبة عشرة بالمئة لمدة عام، على أن تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة في قطاع التعليم الأهلي، ومواعيد الصرف كما هي لم تتغير.

موعد صرف حساب المواطن

وبالنسبة لمواعيد صرف حساب المواطن التي تدعم العائلات وفق البرنامج المعلن عنه فهو يستمر وفق هذه السياسات المعلنة دون أي تغيير على موعد الصرف وهو يستمر يوم 10 من كل شهر ميلاديا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.