التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم يوم أمس الثلاثاء متمثلة في الإدارة العامة لشؤون المعلمين عن موعد إدخال الرغبات وتحديث بيانات المعلمين وذلك إستعداداً للبدء بأعمال حركة النقل الخارجي بالإضافة إلى النقل الداخلي الخاص بهذا العام.

موعد إدخال الرغبات وتحديث بيانات المعلمين عبر نظام نور

وأكدت الإدارة العامة لشؤون المعلمين عبر الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر إن موعد إدخال الرغبات وتحديث بيانات المعلمين عبر نظام نور سوف يبدأ من يوم الأحد القادم الموافق السادس من شهر يناير للعام الجديد 2019.

يأتي ذلك بعد زيادة التساؤلات حول موعد إدخال الرغبات وتحديث بيانات المعلمين ليأتي الرد من جانب الإدارة العامة لشؤون المعلمين هذا ويعتبر نظام نور واحد من الخدمات التي يتم تقديمها بواسطة وزارة التعليم الهدف منها التسهيل على المدرسين وأولياء الأمور التعرف على نتائج كل المراحل الدراسية بداية من الإبتدائية وحتى المرحلة الثانوية.

كما يساعد نظام نور على تسجيل الأبناء في مرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية بالإضافة إلى تحديث بعض البيانات التي تخص المعلمين ويوفر أيضاً فرص إبداء الرغبات والحصول على بعض الخدمات الأخرى مثل طباعة إشعار يمكن الأسر من معرفة مستوى أبنائهم وتقويمهم الدراسي.

ومن الخدمات الأخرى التي يتيحها نظام نور تسجيل الأبناء أو البنات فيما يخص مرحلة الصف الأول الإبتدائي وفق بعض الجداول الزمنية التي يتم إعلانها بخصوص هذا الشأن فيمكن لولي الأمر الدخول إلى الموقع بإستخدام الإسم وكلمة السر من أجل التعرف على كل ما يخص الطلبة والطالبات.

ويسعى نظام نور بالخدمات التي يقدمها إلى تقليل الجهد وتقليل الوقت في الحصول والتعرف على النتائج الخاصة بالطلاب بالإضافة إلى انه يعمل على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية التي ينتمي لها أبنائهم وذلك من أجل ربط جميع أطراف المنظومة التعليمية مع بعضهم البعض.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.