التخطي إلى المحتوى
موعد الدفعة الثانية من حساب المواطن
حساب المواطن: صرف الدعم بأثر رجعي للمستفيدين في حال قبول الاعتراض

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين عن موعد الدفعة الثانية من حساب المواطن، في ظل تطبيق ضريبة القيمة المضافة، ورفع سعر تعريفة الكهرباء، ورفع أسعار البنزين، وللإجابة على هذا السؤال اطلعنا على برنامج حساب المواطن ومصادره الرسمية والتي أكدت أن الميعاد الرسمي لصرف الدفعة الثانية من دعم حساب المواطن سيتم إيداعها في حساب المستحقين يوم 10 يناير القادم 2018.

وغرّد حساب ” حساب المواطن” على موقع ” تويتر” على شبكة الانترنت يقول أن قيمة دعم المواطنين المسجلين في حساب المواطن يتم مراجعتها بصورة مستمرة وبصورة يدوية وليست الكترونية فقط، والهدف من ذلك هو مواكبة أي تأثير إضافي ناتج عن الإصلاحات الاقتصادية.

تأثير ضريبة القيمة المضافة في السعودية

أكد المسؤولون على أنه يوضع في الحسبان تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وارتفاع اسعار الوقود في المملكة العربية السعودية، وهذه دلالة هامة تؤكد أن حساب المواطن متابع لتلك التأثيرات التي ستتم بسبب الاصلاحات الاقتصادية التي تنعكس على المواطن السعودي بصورة مباشرة.

ومن المنتظر أن تزيد قيمة الدعم عن المبلغ الذي تم ايداعه في الدفعة الأولى وذلك بسبب تأثير الاصلاحات الاقتصادية.

وقد اودع حساب المواطن في يوم 21 ديسمبر الماضي الدفعة الأولى من برنامج حساب المواطن والتي بلغت اثنين مليار ريال حيث استفاد منها 10.07 مليون مواطن بنسبة وصلت لـ 82% من المسجلين في البرنامج.

السعودية تواجه زيادة في تعريفة الكهرباء

ويشهد عام 2018 زيادة جديدة في تعريفة الكهرباء والتي أعلنت عنها هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج مؤخرا والتي أسمتها بعملية تصحيح أسعار منتجات الطاقة بصورة تدريجية من خلال تعديل تعريفة الكهرباء بدءًا من اليوم الأول من يناير 2018، حيث رفعت اسعار الاستهلاك حسب الشريحة وطبيعة الاستخدام.

ووفق تعريفة الكهرباء الجديدة فقد تم تقسيمها وتفريقها ما بين الاستهلاك السكني والتجاري إلى شريحتين :
تعريفة الكهرباء الجديدة لـ الاستهلاك السكني
أقل من 6 الاف كيلو وات / شهر : سعر الكيلو وات بـ 18 ريال.
أعلى من 6 الاف كيلو وات / شهر: سعر الكيلو وات بـ 30 ريال للكيلو.

تعريفة الكهرباء الجديدة لـ الاستهلاك التجاري

الشريحة الأولى للاستهلاك التجاري: 20 ريال لـ الكيلو وات.
الشريحة الثانية للاستهلاك التجاري: 30 ريال لكل كيلو وات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *