التخطي إلى المحتوى

موعد بدء الدراسة في مصر 2018، أقيم يوم أمس السبت في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت أم القرى الموافق الخامسة مساءاً بتوقيت جمهورية مصر العربية إجتماعاً في ديوان عام وزارة التربية والتعليم في حضور السيد وزير التربية والتعليم طارق شوقي والأمين العام للجامعات المصرية ورئيس جامعة عين شمس وجامعة القاهرة وكذلك جامعة الأزهر كما حضر الأجتماع أيضاً مديري القطاعات بوزارة التربية والتعليم لتحديد موعد بدء الدراسة في مصر.

وتناول الإجتماع موعد بداية الدراسة لعام 2018 إلى جانب وضع الخطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2017/2018 في مصر وتناول الأجتماع أيضاً جملة من القرارات الأخرى حول موضوع المواد وإضافة بعضها إلى المجموع وكذلك إلغاء بعض المواد الأخرى كما تطرق الأجتماع إلى مناقشة إمتحانات الميد تيرم وموقف الشهادة الإبتدائية وتحديد القرار الأخير بإبقائها أو إلغائها.

موعد بداية الدراسة 2018 في مصر

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الصرية الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2018 فور الإنتهاء من الأجتماع حيث قرر السيد وزير التربية والتعليم أن يكون موعد بدء الدراسة في مصر 2018 يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر المقبل على أن تكون بداية إمتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الثلاثين من شهر ديسمبر لعام 2017، بينما تقرر أن يكون  بداية الفصل الدراسي الثاني يوم الثالث من فبراير لعام 2018.

وقرر السيد الوزير أن تكون بداية امتحانات الثانوية العامة للسنة الدراسية الجديدة 2018 للقسمين العلمي والأدبي الدور الأول يوم الثاني من شهر يونيو المقبل 2018، بينما تقرر أن تكون بداية أمتحانات شهادة الدبلومات الفنية يوم التاسع عشر من شهر مايو السنة القادمة 2018.

وكان أولياء الأمور يرغبون في معرفة موعد بدء الدراسة في مصر بسبب تضارب الأنباء التي أكدت ان الدراسة سوف تبدأ في السادس عشر من شهر سبتمبر المقبل قبل أن يخرج الوزير بعد الأجتماع ويقرر موعد بدء الدراسة بشكل رسمي ونهائي.

القرارات التي أعقبت أجتماع وزارة التربية والتعليم

أكد السيد وزير التربية والتعليم أن موعد بداية الدراسة 2018 في مصر سوف يتم تعميمه على جميع وكافة المديريات التعليمية الموجودة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وقرر وزير التربية والتعليم أن تكون مادة الحاسب الآلي مادة نجاح ورسوب ولكن دون أن تضاف إلى المجموع الكلي للطلبة، بينما تمت الموافقة على تدريس مادة اللغة الأجنبية الثانية في جميع المدارس الحكومية التي تعامل باللغة العربية كمادة نشاط إختياري ولا تضاف للمجموع أيضاً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *