التخطي إلى المحتوى
موعد صرف الدفعة الحادية عشر من حساب المواطن

يفصل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية 24 ساعة فقط عن صرف الدفعة الحادية عشر من حساب المواطن والمقرر أن تدخل إلى حسابات الأشخاص المستفيدين ممن نجحوا في إستكمال بياناتهم والشروط الأهلية والأستحقاق يوم غداً الأربعاء الموافق العاشر من شهر أكتوبر.

صرف الدفعة الحادية عشر من حساب المواطن

ويأتي صرف الدفعة الحادية عشر من حساب المواطن تزامناً مع إستمرار التسجيل في الدفعة المقبلة التي تحمل الرقم 12 حيث سيكون التسجيل متاح للأشخاص من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن عن طريق الرابط التالي من هنا.

في الوقت الذي يكون فيه الأربعاء المقبل هو آخر موعد لتسجيل الأشخاص في الدورة الجديدة من حساب المواطن وتكون خطوات التسجيل على النحو التالي :-

  • يجب على الشخص إدخال رقم الهوية
  • يجب على الشخص إدخال تاريخ الميلاد
  • يجب على الشخص وضع رقم الجوال الشخصي الخاص به.
  • إتباع باقي التعليمات حتى الإنتهاء من عملية التسجيل بنجاح.

حاسبة حساب المواطن

وتعتبر حاسبة حساب المواطن واحدة من الخدمات والبرامج الحكومية التي يتم تقديمها وذلك من أجل ضمان الكفاءة على مستوى المبالغ المستحقة للمستفيدين.

وتتوفر حاسبة حساب المواطن على تخفيف الأعباء التي من الممكن أن تقع على المواطنين جراء بعض القرارات الإقتصادية المتمثلة في زيادة أسعار الكهرباء بالإضافة إلى البنزين وضريبة القيمة المضافة التي زادت على السلع وبعض المواد الإقتصادية.

ويوجد بعض الشروط الخاصة بحاسبة حساب المواطن أهمخا أن يكون الشخص المستحق للدعم سعودي الجنسية متزوج من مواطنة سعودية أو إبن أو إبنه المواطنة السعودية كما أنه لا يجب أن يكون الشخص متواجد في دور الإيواء الحكومي أو متواجد في السجون تنفيذاً لأحد العقوبات كما أنه يشترط أن يكون الشخص مقيم إقامة دائمة في المملكة

كما أنه تم تقسيم حاسبة حساب المواطن إلى مجموعة من الفئات حتى تنال كل فئة المبلغ الذي تستحق على حسب الدخل الشهري بالإضافة إلى حاجتها من الدعم كما أن هذه الحاسبة تعتبر من الخطوات الهامة في ظل سعي المملكة لتقديم الدعم لجميع المستفيدين والتأكيد على أن المعلومات يجب أن تكون صحيحة وغير مذيفة.

للدخول إلى حاسبة حساب المواطن يرجى الدخول على الرابط التالي هنا.

حاسبة حساب المواطن

البدل النقدي في حساب المواطن

البدل النقدي في حساب المواطن

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.