التخطي إلى المحتوى
موعد صرف رواتب ابريل 2019 للعاملين في جمهورية مصر العربية

أعلنت وزارة المالية اليوم الاحد أنها سوف تبدأ صرف رواتب ابريل 2019 بداية من يوم غداً الأثنين الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري للعاملين في الجهاز الإداري في الدولة بما فيها الأشخاص المحول لهم على البنوك.

موعد صرف رواتب ابريل 2019

يأتي ذلك بعد تغيير المواعيد المعتادة التي يتم فيها الصرف بصورة شهرية حيث كانت الوزارة تقوم في السابق بصرف الرواتب في الفترة من يوم الرابع والعشرين حتى الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها وزير المالية الدكتور محمد معيط أكد أنه أجرى في مقر صندوق النقد الدولي الموجود في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الامريكية بعض الإجتماعات من أجل الوصول لبعض القرارات المصيرية.

ووضح معيط أن القرارات التي تم إتخاذها تهدف إلى التسهيل على الأشخاص من موظفي الدولة في عمليات صرف الرواتب لأكثر من ستة ملايين موظف بمناسبة قرب دخول موسم الإجازات والأعياد.

وواصل ” وقامت وزارة المالية بتبكير وتقديم موعد صرف رواتب ابريل 2019 وأجور العاملين في الجهاز الإدارة بالدولة ليكون بداية من يوم 22 حتى يوم 30 أبريل.

موعد صرف رواتب وأجور شهر مايو 2019

وتم التوصل إلى تقديم موعد صرف رواتب وأجور شهر مايو المقبل أيضاً ليتم الصرف بداية من يوم 23 حتى يوم 29 مايو بدلاً من الموعد المعتاد السابق وهو 24 حتى يوم 28 من الشهر ذاته.

وطبقاً لبعض التعليمات التي توجد في الكتاب الدوري الذي يحمل رقم 29 والخاص بعام 2019 فيما يخص تبكير مواعيد الصرف فإنه تم مد موعد صرف باقي المستحقات تيسيراً على الأشخاص العاملين في الدولة.

حيث تستمر عمليات صرف الرواتب من يوم 8 مايو إلى يوم 12 مايو المقبل في حالة تأخرت بعض الجهات في عمليات الصرف حيث تقصر عملية صرف الرواتب المتأخرة على الفترة من 8 إلى 10 من مايو حيث يصادف يوم العاشر جمعة عطلة أسبوعية.

وطالب الكتاب الدوري الخاص بوزارة المالية جميع المسئولين الماليين في الجهاز الإدارة بجمهورية مصر العربية والوحدات المحلية في المحافظات وكذلك الهيئات العامة الخدمة وأجهزة المركزية المستقلة ضرورة الالتزام بالتعليمات.

كما نص الكتاب الدوري أيضاً على المديرين الماليين في جميع محافظات البلاد والمراقبين الماليين في الهيئات العامة الخدمة والإقتصادية تنفيذ تعليمات تقديم مواعيد صرف المرتبات والأجور.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!