التخطي إلى المحتوى
موعد ورابط الاستعلام عن حركة النقل الخارجي 1439
حركة النقل الخارجي 1439

أعلنت وزارة التعليم عن الخطوات الخاصة بتحديث بيانات حركة النقل الخارجي 1439، كما أكدت الوزارة على أنها سوف تقوم بمراجعة جميع بيانات منسوبي الوظائف التعليمية الخاصة بوزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية كما سيتم التدقيق في بيانات المدارس وتعديل البيانات الخاطئة بصورة إلكترونية من خلال نظام نور.

حركة النقل الخارجي 1439

كما أن وزارة التعليم سوف تعمل على تحديد الآليه الخاصة بضوابط حرة النقل الخارجي 1439 هـــ والمواعيد الخاصة بفتح النظام لتحديث البيانات وميعاد غلق النظام وطريقة إعلان النتائج.

وفتحت وزارة التربية والتعليم في شهر يناير الماضي من العام الجاري 2018 النظام وذلك حتى يتثنى للأشخاص تعديل بعض البيانات وتحديثها قبل أن يتم إغلاق النظام بعد 90 يوماً.

رابط الاستعلام عن حركة النقل الخارجي 1439

للإستعلام عن نتائج النقل الخارجي 1439 يرجى الدخول على الرابط التالي من هنا وسوف يتم الإعلان عن نتائج حركة النقل الخارجي 1439 يوم السابع عشر من شهر شعبان الجاري.

طريقة تعديل البيانات في حركة النقل الخارجي 1439

ومن الأمثلة الخاصة بتعديل البيانات الخاصة بحركة النقل الخارجي 1439 في حالة وجود تغيير بعض البيانات على مستوى الوثيقة مثل تغيير بيانات التقدير أو السنة التي تخرج فيها الشخص وكذلك المعدل التراكمي إن كان تاريخ تخرجه ميلادي مزدوج يجب عليه تحويل التاريخ إلى العام الدراسي بالعام الهجري الموازي له.
أما إن كانت حالة الوثيقة لا تحتوي على تاريخ ميلادي يجب تحويله إلى أقرب تاريخ فردي وكتابته بالتاريخ الهجري حتى يستثنى له الحصول على حركة النقل الخارجي 1439 هـــ من خلال بوابة نور الإلكترونية.

ضوابط حركة النقل الخارجي 1439

ومن الضوابط التي أعلنت عنها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بخصوص حركة النقل الخارجي 1439 فإن حركة الرغبة الأولى فقط الخاصة بسنة التقديم عند تغييرها يتم فقدان السنة السابقة الخاصة بالتقديم أما في حالة إن قام المستفيد بتعديل الرغبات الاخرى بحذف أو إضافة وترتيب بعض البيانات لن يكون له أي أثر.

ومن الحالات التي يفقد بها الشخص السنة الخاصة بالتقديم وحذف الرغبات التي قام الشخص بإدخالها ما يلي :-

  1. في حالة لم يتحقق النقل في أول رغبة.
  2. في حالة إن حذف الشخص جميع الرغبات في نظام نور.
  3. إن قام الشخص بتغيير الرغبة الأولى التي تم إعتمادها خلال السنة السابقة.
  4. في حالة إن صدر قرار النقل من خلال لجنة الظروف الخاصة بالرغبة الأولى قبل الشهر الماضي.
  5. في حالة إن لم يتم تفعيل الطلب للعام الحالي من خلال الموافقة عن طريق نظام نور قبل إغلاق موعد التعديل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *