التخطي إلى المحتوى
نادي سعودي يقترب من ضم إيكر كاسياس
نادي سعودي يقترب من ضم إيكر كاسياس

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم الأربعاء من المملكة العربية السعودية عن إقتراب أحد الأندية التي تنافس في بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم إقتربت من التعاقد مع الدولي الاسباني إيكر كاسياس حارس مرمى فريق الكرة الاول بنادي بورتو البرتغالي بداية من الموسم المقبل.

نادي سعودي يقترب من ضم إيكر كاسياس

وفي التفاصيل إقترب نادي النصر من إتمام تعاقده مع إيكر كاسياس خاصة وأن العاقد مع الدولي الاسباني حارس مرمى ريال مدريد السابق أصبح من ضمن أبرز أولويات نادي النصر بدعم من المرشح لرئاسة النادي الموسم المقبل السيد سعود بن سويلم.

وأكملت تلك المصادر أن نادي نيوكاسل يونايتد يمثل العقبة الوحيدة في طريق تعاقد النصر مع إيكر كاسياس في الوقت الذي يسعى فيه النادي الأنجليزي للظفر بخدمات حارس المرمى الحاصل مع ريال مدريد على بطولة الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا بالأضافة إلى فوزه بلقبي اليورو وكأس العالم 2010 مع منتخب بلاده إسبانيا.

وكان إيكر كاسياس قد خرج خلال الأيام القليلة الماضية ليتحدث بشأن مستقبله قائلاً ” عقدي مع بورتو البرتغالي ممتد حتى نهاية يونيو من العام الحالي ولا اعرف ما الذي يحمله لي المستقبل سوف أركز على المتبقي في الموسم قبل أن أقرر إتخاذ أي خطوات جديدة في مشواري الكروي.

من هو إيكر كاسياس ؟؟

ولد إيكر كاسياس فرنانديز يوم العشرين من شهر مايو للعام 1981 في مدينة موستوليس الإسبانية ونشأ وتعلم كرة القدم مع والده وبعض جيرانه إلا أنه لم يشارك في أي بطولة رسمية قبل أن ينضم إلى نادي ريال مدريد الأسباني وهو في عمر التسع سنوات.

حقق إيكر كاسياس قفزة نوعية في مشواره الكروي بعد أن إنضم لتشكيلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد في العام 1999 ليكون بذلك أصغر حارس في التاريخ يلعب نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في العام 2000 قبل أن ينجح في الإنضمام إلى المنتخب الأسباني الأول لكرة القدم.

وفي أول أربعة مواسم له نجح إيكر كاسياس في مساعدة فريقه ريال مدريد على تحقيق لقين لبطولة الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم بالإضافة إلى لقب بطولة كأس السوبر الأسبانية وكأس السوبر الأوروبية قبل أن ينجح في المساهمة بتأهل المنتخب الأسباني إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم 2002.

وفي العام 2006 أصبح إيكر كاسياس كابتن منتخب إسبانيا قبل أن يساعد فريقه ريال مدريد على إستعاده لقبي الليجا في العامين 2007 و 2008 بالإضافة إلى ثامن الالقاب في بطولة السوبر الاسبانية كما تم إختياره في العام 2007 ليكون في تشكيلة العام لفريق أوروبا وحصل على المركز الرابع في مسابقة الكرة الذهبية 2008.

ألقاب إيكر كاسياس مع إسبانيا وريال مدريد

  • لعب مع ريال مدريد أكثر من 700 مباراة خلال خمسة عشر عاماً قضاها بين جدران النادي الملكي.
  • حقق مع منتخب إسبانيا بطولة كأس العالم 2010 ولقبي يورو 2008 و 2012.
  • حقق مع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات وكأس السوبر الاوروبي مرتين وكأس العالم للاندية مرة واحدة.
  • بالإضافة إلى خمسة ألقاب في بطولة كأس الملك ولقب وحيد لبطولة كأس السوبر الأسباني.
  • حقق رقم تاريخي سيبقى مسجلاً بإسمه بعد أن أصبح خامس أفضل حارس في التصديات خلال مباراة واحدة بمعدل 2.71 تصدي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.