التخطي إلى المحتوى
نتيجة الشهادة الإعدادية 2018 في القاهرة والاسكندرية
نتيجة الشهادة الاعدادية 2018

ينتظر كافة الآباء والأمهات موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الخاصة بالفصل الدراسي الأول، كما يترقب أيضا جميع الطلاب والطلبة النتيجة، هذا وقد تم اعتماد النتيجة في كثير من محافظات جمهورية  مصر العربية من قبل السادة محافظي المحافظات.

وقد قامت كل مديرية تعليمية في كل محافظة برفع النتيجة على الرابط الخاص بها فور أن تم اعتمادها من المحافظ، هذا وسوف نقدم لكم في نهاية المقال الرابط الخاص بالاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2018، حيث يتم الدخول مباشرة إليه ويقوم الطالب بتسجيل اسمه ورقم الجلوس الخاص به وأحيانا يطلب منه ذكر المحافظة التابع لها، ومن ثم تظهر له النتيجة فورا في حالة أنه قد تم رفعها.

ونجد أن نتائج كل من الشهادة الابتدائية والإعدادية يختلف موعد ظهورها من محافظة إلى أخرى وذلك بحسب وجود كثير من العوامل التي تتدخل في ذلك، ولعل أهمها موعد بداية الامتحانات نفسها هذا فضلا عن أمور التصحيح والكنترول التي تختلف أمور تنسيقها من محافظة إلى أخرى.

هذا بعكس ما يحدث في شهادة الثانوية العامة حيث أنها تبدأ في موعد موحد في كافة محافظات الجمهورية وتنتهي في نفس الموعد، وكذلك بالنسبة لأمور التصحيح حيث يكون هناك موعد محدد يلتزم به كافة المصحيين والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظات

أعلن المتحدث الرسمي لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أنه قد أعتمد السيد محافظ القاهرة نتيجة الشهادة الإعدادية 2018 للفصل الدراسي الأول، وسوف يتم رفعها على الموقع الإلكتروني التابع للمديرية حتى يتم تسهيل أمور الاستعلام عنها من خلال الرابط الالكتروني.

ومن ناحية أخرى قد اعتمد السيد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية نتيجة المحافظة للشهادة الإعدادية وقد بلغت نسبة النجاح 78,8%، وقد ذكرت وكيلة وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية أن البنات قد تفوقوا كعادتهم على البنين فقد بلغت نسبة نجاح البنات 80,9% في مقابل 76,8% نتيجة البنين.

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 

أرفقنا لكم في هذا المقال الرابط الخاص بالاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2018 الفصل الدراسي الأول في جميع محافظات الجمهورية.

نتيجة الشهادة الإعدادية في الاسكندرية من هنــــــا 

نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة من هنـــــــا

وسيوافيكم موقع سعودي فايف بنتائج باقي المحافظات فور ظهورها حيث يتوقع أن تعلن نتائج كل المحافظات خلال الساعات القادمة

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.