التخطي إلى المحتوى
نتيجة القدرات 1440 العدد الورقي عبر موقع المركز الوطني للقياس
نتيجة القدرات

ظهرت اليوم الاثنين نتيجة القدرات 1440 العدد الورقي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز الوطني للقياس وفي السطور القليلة المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف طريقة الحصول على نتيجة القدرات 1440.

نتيجة القدرات العدد الورقي 1440

وقبل أن نعرض عليكم نتيجة القدرات العدد الورقي فإن الإختبار ينقسم إلى جزأين الجزء الأول جزء لفظي والجزء الآخر جزء كمي.

الجزء اللفظي 

يتضمن الجزء اللفظي أن يستوعب الطالب الأشياء المقروءة وأن يفهم النصوص بل ويقدر على تحليلها تحليل شامل عن طريق الإجابة وحل بعض المواضيع التي تتعلق بمضمون تلك النصوص مع ضرورة أن يكمل الطالب الجمل القصيرة التي تكون ناقصة ويتم الاعتماد في هذا الاختبار على إستنباط ما يحتاج له الطالب من أجل تكوين بعض الجمل الطويلة.

وحتى يحصل الطالب على نتيجة القدرات الخاصة به يجب أن يتعرض للأسئلة التي تعمل على إدراك العلاقة بين زوج من الكلمات موجودين في مطلع السؤال وقياس تلك الأسئلة مع نظائرها التي تكون معطاة في الإختيارات حيث يمثل خيار منهم الإجابة الصحيحة مع وجود أسئلة الخطأ السياقي والتي تحدد تركيز الطالب على فهم المعنى العام للجمل وتحديد الكلمات التي لا تتوافق.

آخر أسئلة الجزء اللفظي والتي تسبق الحصول على نتيجة القدرات الارتباط والاختلاف حيث يتم طرح ثلاثة إختيارات لتحديد المختلف منها وتمييز العلاقات الأكثر إرتباطاً من بين الاختيارات الموجودة.

الجزء الكمي 

أما الجزء الكمي يكون خاص بتخصصات العلمي أو الأدبي ويتم التركيز فيه على الاستنتاج وحل المسائل مع وجود بعض النسب التي تشكل تلك الأختبارات والتي تأتي على النحو التالي :-

  • نسبة الأسئلة الحسابية 36%.
  • نسبة الأسئلة الهندسية 18%.
  • نسبة الأسئلة الجبرية 10%.
  • نسبة الأسئلة التحليلية والإحصائية 18%.
  • نسبة الأسئلة المقارنة 18%.

رابط الحصول على نتيجة القدرات العدد الورقي 1440

للحصول على نتيجة القدرات العدد الورقي 1440 يرجى الدخول على الموقع الرسمي لنتائج قياس من خلال الرابط التالي هنـــــــــــــــــــــا.

استمرار تسجيل كفايات المعلمين والمعلمات

وكان المركز الوطني للقياس قد أكد أن التسجيل لكفايات المعلمين والمعلمات للعام الجاري 1440 مفتوح حتى الآن وذلك لمعرفة مدى الكفاءة التي يتوفر عليها كل معلم وتقييمه بالشكل المثالي وتشرف وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على هذه الأختبارات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.