التخطي إلى المحتوى
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 /2017
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2017

تنسيق المرحلة الثالثة 2017، أكمل طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2016 /2017 يوم الرابع والعشرين من شهر يونيو الماضي حيث ظهرت نتيجة الثانوية العامة للدور الأول فور الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك بعشرة أيام تقريباً، ونجح بعض الطلاب في الحصول على درجات عالية وترشحوا للكليات الذين يحلمون بها بينما لم يحالف الحظ بعض الطلاب الاخرين ومنهم من رسب في ثلاث مواد دراسية لذلك يجب عليهم أن يقوموا بإعادة الامتحانات مرة ثانية في العام الدراسي الجديد 2017 /2018.

تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة

أما بالنسبة للطلاب الذين رسبوا في مادة واحدة فقط أو مادتين فيحق لهم أن يدخلوا لتأدية إمتحان الدور الثاني والذي بدأ يوم الثاني عشر من شهر أغسطس الحالي، و انتهت امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة يوم الثاني والعشرين من الشهر ذاتة ليخرج وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ويعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة يوم الخميس الماضي والذي وافق الثالث والعشرين من شهر أغسطس الحالي.

وكلف وزير التعليم الكنترولات أن تتحرى الدقة في تصحيح ورق الإجابات الخاص بالطلاب والانتهاء من النتيجة فوراً بمجرد الانتهاء من أداء الامتحانات وهو ما تحقق حيث يرجع السبب في ذلك إلى مرحلة التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الحكومية والخاص الانتهاء أيضاً من تقليل الاغتراب كما هو الحال في المرحلتين السابقتين الأولى والثانية.

وكان الأستاذ خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة والقائم بأعمال نائب رئيس عام إمتحانات الثانوية العام قد أكد ان عدد الطلاب المتقدمين لتأدية امتحانات الدور الثاني من شهادة الثانوية العامة قد بلغ 132 ألف طالب وطالبة.

وتنقسم المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة إلى قسمين القسم الأول طلاب علمي وأدبي بحد أدنى 50%، أما القسم الثاني سيتم فتح باب التسجيل لطلبة الدور الثاني والذين يمكنهم تسجيل الرغبات على حسب الكلية المراد الالتحاق بها.

طريقة الحصول على نتيجة المرحلة الثالثة من الثانوية العامة

ويتم وضع روابط للحصول على نتيجة شهادة الثانوية العامة للدور الثاني على المواقع الرسمية لوزارة التربية والتعليم حيث يعمل موقع سعودي فايف على توضيع الروابط التي يمكن للطلبة ان يتعرفوا على نتائجهم من خلالها ومن أهم هذه المواقع موقع الوزارة الرسمي.

للحصول على النتيجة من هنا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.