التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة إنجلترا وكرواتيا.. ماندزوكيتش يقود الكروات إلى النهائي الأول في تاريخهم
نتيجة مباراة إنجلترا وكرواتيا.. ماندزوكيتش يقود الكروات إلى النهائي الأول في تاريخهم

قاد الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش منتخب بلاده إلى نهائي بطولة كأس العالم روسيا 2018 بعد أن انتهت نتيجة مباراة إنجلترا وكرواتيا بفوز المنتخب الكرواتي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت المنتخبان اليوم الأربعاء على ملعب إستاد لوزينكي لحساب مباريات الدور نصف النهائي من المونديال العالمي.

تقدم كييران تريبير للمنتخب الأنجليزي أولاً في الدقيقة الخامسة فيما أحرز هدفي المنتخب الكرواتي كلاً من إيفان بيريزيتش وماريو ماندزوكيتش في الدقائق الثامنة والستين والمائة والتسعة.

بهذا الفوز يتأهل المنتخب البلجيكي إلى الدور النهائي ليلاقي المنتخب الفرنسي الفائز يوم أمس على المنتخب البلجيكي بهدف مقابل لا شيء يوم الأحد المقبل على ملعب إستاد أولمبيسكس لوزينكي.

نتيجة مباراة إنجلترا وكرواتيا الشوط الاول

بدأ الشوط الأول من مباراة كرواتيا وإنجلترا بداية ضاغطة من جانب المنتخب الأنجليزي الذي إكتسب ركلة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء نتيجة دفع القائد لوكا مودريتش لديلي آلي إنبرى لها تريبير مدافع توتنهام الأنجليزي في الدقيقة الخامسة ليفتتح التسجيل لمنتخب الأسود الثلاثة.

بعد الهدف حاول المنتخب الأنجليزي زيادة الحصة والغلة من الأهداف ولكن تألق سوباسيتش حارس مرمى الكروات وخط دفاعهم حال دون تحقيق ذلك في الوقت الذي إعتمد فيه المنتخب الكرواتي على إنطلاقات بيريزيتش ولوكا موديريتش من منتصف الملعب.

لتنتهي فعاليات الشوط الأول بين المنتخبين على وقع تقدم المنتخب الأنجليزي بهدف مقابل لا شيء ليقترب منتخب الأسود الثلاثة خطوة نحو نهائي المونديال للمرة الأولى منذ عام 1966.

نتيجة مباراة إنجلترا وكرواتيا الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الأول ضغط عالي من جانب المنتخب الأنجليزي وتراجع كرواتي إلى أن أتت الدقيقة الثامنة والستين والتي شهدت إضافة إيفان بيريزيتش لاعب المنتخب الكرواتي وإنتر ميلان الأيطالي لهدف التعادل لمنتخب بلاده بعد أن سبق كايل والكر مدافع إنجلترا وأودع الكرة على يسار بيكفورد.

وإستمرت المباراة على وقع التعادل الأيجابي ليطلق الحكم شاكير صافرته معلناً نهاية الشوطين الأول والثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب ويلجأ المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

بدأ الشوط الإضافي الأول على وقع تغييرات من جانب المنتخبين لتعديل النتيجة وهو ما تحقق عن طريق ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 109 بعد أن استغل هفوة قلبي الدفاع ستونز وماجوير واودع الكرة في الشباك.

ليتأهل المنتخب الكرواتي إلى الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه ويفشل المنتخب الأنجليزي في الوصول للمباراة النهائية منذ عام 1966.

أقرأ ايضاً

تقرير سعودي فايف.. تعرف على كل ما قدمه الدون منذ بداية مسيرته وحتى إنتقاله لليوفي

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.