التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الأهلي والنصر اليوم الثلاثاء 2 / 1 / 2018 في الدوري المصري الممتاز

نجح الأهلي في الفوز على مضيفه فريق النصر بأربعة أهداف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم الثلاثاء على ملعب إستاد القاهرة الدولي ضمن مباراة مؤجلة من الأسبوع الثامن لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

تشكيل الفريقان

ودخل السيد عيد المدير الفني لنادي النصر المباراة بالتشكيل الآتي :-

  • حراسة المرمى : محمد مصطفى.
  • خط الدفاع : إسلام مصطفى ، محمد حجاج ، فرانك إلفيس ، أحمد السباعي.
  • خط الوسط : حجاج عويس ، خالد رضا ، جون جميل مانجا ، إسلام عيسى ، محمود ربيع القط.
  • خط الهجوم : محمد حسن ميدو.

فيما دخل النادي الأهلي بقيادة حسام البدري بتشكيله جاءت على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : محمد الشناوي.
  • خط الدفاع : رامي ربيعة ، أحمد فتحي ، علي معلول ، أيمن أشرف.
  • خط الوسط : هشام محمد ، عمرو السولية ، أحمد حمدي ، وليد سليمان ، أحمد حمودي.
  • خط الهجوم : وليد أزارو.

أحداث المباراة

دخل النادي الأهلي المباراة بضغط عالي على حامل الكرة من جانب لاعبوا نادي النصر بحثاً عن الأستحواذ وتسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب.

فيما أعتمد المدير الفني لنادي النصر على إنطلاقات مهاجمة أحمد حسن ميدو من خلال الهجمات المرتدة مستغلاً إنطلاقات إسلام عيسى.

وفي الدقيقة 12 لعب علي معلول ركلة ركنية من الجهة اليمنى أخطأ محمد سعيد حارس المرمى في إبعاد الكرة ليضعها أيمن أشرف في المرمى بضربة رأسية مفتتحاً التسجيل للمارد الأحمر.

بعد الهدف هدأ اللعب وأنحصر في وسط الملعب واعتمد لاعبوا الأهلي على سحب مدافعوا النصر من مناطق تكتلاتهم حيث قام عمرو السولية وهشام محمد بتمرير الكورة للحصول على السيطرة السلبية.

وفي الدقيقة 36 أحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي بعد عرقلة أحمد حمدي داخل منطقة الجزاء انبرى لها وليد سليمان موقعاً على الهدف الثاني للمارد الأحمر.

بعد الهدف حاول لاعبوا الأهلي زيادة الغلة التهديفية ولكن المحاولات باءت بالفشل لتنتهي فعاليات الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدفين مقابل لا شئ.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى حسام البدري تغييراً إضطراياً بنزول أحمد عادل عبدالمنعم بدلاً من محمد الشناوي في الدقيقة 46 للإصابة فيما أقحم السيد عيد المدير الفني للنصر لاعبه وليد عادل بدلاً من محمود ربيع القط في الدقيقة 57.

نشط أداء لاعبوا النصر وزادت الهجمات على مرمى احمد عادل عبدالمنعم الذي أنقذ مرماه من فرصتين محققتين من جانب محمد حسن ميدو وإسلام عيسى.

قبل أن يقرر السيد عيد إجراء التغيير الثاني بنزول محمد سعيد بدلاً من جون جميل مانجا في الدقيقة 67 ليرد عليه حسام البدري بنزول إسلام محارب بدلاً من وليد سليمان.

حاول لاعبوا النادي الأهلي زيادة الغلة التهديفية وهو ما تحقق لهم بعد أن إستطاع وليد أزارو الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 85 ترجمها بنفسه موقعاً على الهدف الثالث للنادي الأهلي قبل أن يضيف إسلام محارب الهدف الرابع للمارد الأحمر من تمريرة سحرية من مؤمن زكريا لتنتهي فعاليات المباراة بفوز النادي الأهلي برباعية نظيفة.

ترتيب الفريقان بعد نهاية المباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز 

وبهذا الفوز رفع النادي الأهلي رصيده من النقاط إلى النقطة 36 في المركز الثاني بفارق نقطة وحيده عن المارد الأحمر ومتبقي له مباراة مؤجلة ، فيما توقف رصيد النصر عند 13 نقطة في المركز السادس عشر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.