التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة السعودية والبرازيل.. الأخضر يخسر بثنائية نظيفة بعد أداء باهر

إنتهت مباراة السعودية والبرازيل والتي جمعت المنتخبان على ملعب إستاد جامعة الملك سعود لحساب الدورة الرباعية الدولية الودية والتي يطلق عليها سوبر كلاسيكو بفوز السامبا بهدفين مقابل لا شيء.

وإنتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب البرازيلي بهدف مقابل لا شيء وقعه اللاعب جابريل جيسوس لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الأنجليزي في الدقيقة التاسعة والثلاثين قبل أن يضيف زميله في المنتخب أليكس ساندرو في الدقيقة السابعة والتسعين.

تشكيلة مباراة السعودية والبرازيل

تشكيلة المنتخبان

وكان المنتخب البرازيلي بدء اللقاء بالتشكيل الآتي :-

  • حراسة المرمى : موريس إيديرسون
  • خط الدفاع : فابينيو ، ماركينيوس ، بابلو ، ساندرو.
  • خط الوسط : كاسيميرو ، فريد ، كوتينيو ، أوجستو ، نيمار دا سيلفا.
  • خط الهجوم : جابرييل جيسوس.

في الوقت الذي بدء فيه خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب الوطني المباراة بالتشكيل الآتي :-

  • حراسة المرمى : محمد العويس
  • خط الدفاع : ياسر الشهراني ، علي البليهي ، عمر هوساوي ، محمد البريك.
  • خط الوسط : حسين المقهوي ، عبد الله عطيف ، سلمان الفرج ، عبد العزيز البيشي ، سالم الدوسري.
  • خط الهجوم : هتان باهبري.

الشوط الأول من مباراة السعودية والبرازيل

بدء الشوط الأول من المباراة بداية ضاغطة من جانب المنتخب البرازيلي حيث أراد لاعبوا السامبا إيصال رسالة إلى المنتخب الوطني السعودي مفادها أننا جئنا إلى هنا من أجل الفوز ولا شيء غيره حيث صوب نيمار جونيور أكثر من كرة على مرمى المنتخب السعودي لكن محمد العويس نجح في التعامل مع جميع الكرات بنجاح.

قبل أن يستفيق المنتخب السعودي ويشكل أكثر من هجمة خطيرة على المرمى البرازيلي ولكن الشباك ظلت محافظة على نظافتها حتى حلول الدقيقة الرابعة والأربعين التي جاءت بأسرارها وتقدم جابريل جيسوس للمنتخب البرازيلي لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم السامبا بهدف دون مقابل.

وشهدت أحداث الشوط الأول لفته طيبة من جانب مشجعوا المنتخب السعودي حيث قاموا بتقديم لافته إنسانية تجاه معتز هوساوي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة حيث قام الجمهور الهلالي بالتحديد في تصميم لوحة تظهر مدافع النادي الأهلي متمنين له الشفاء العاجل والعودة في أسرع وقت ممكن إلى الملاعب حيث أنه يعاني من مشاكل في التنفس أجبرته على الغياب عن الملاعب منذ سبتمبر الماضي.

لافتة لمعتز هوساوي

الشوط الثاني من مباراة السعودية والبرازيل

بدأ الشوط الثاني من مباراة السعودية والبرازيل على وقع إنقاذ محمد العويس حارس مرمى المنتخب البرازيلي لتصويبة لوكاس مورا البديل الذي إستغل تمريرة نيمار جونيور السحرية وصوب كرة قوية لكن حارس مرمى الخضر كان لها بالمرصاد لتبقى النتيجة عند تقدم البرازيل بهدف مقابل لا شيء.

وعند حلول الدقيقة الثالثة والسبعين قرر تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي إخراج متوسط ميدان ريال مدريد والمنتخب البرازيلي كاسيميرو وإقحام الاس بدلاً منه للحفاظ على منطقة وسط الملعب التي إستحوذ عليها المنتخب السعودي بفضل ثنائية سلمان الفرج والدوسري.

خروج كاسيميرو ونزول الاس

المنتخب السعودي يستكمل تغييراته بدخول ريشارلسون وآرثر ميلو على حساب جابرييل جيسوس فريد في الدقائق الثانية والسبعين والسادسة والسبعين.

في الوقت الذي لجأ فيه بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي إلى إخراج محمد البريك وعبد العزيز البيشي وإقحام سعيد المولد ويحيى الشهري في الدقائق الثانية والسبعين والثمانين على الترتيب.

وفي الدقيقة الخامسة والثمانين أخرج حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه حارس مرمى المنتخب السعودي محمد العويس ليجري بيتزي تغيير بخروج هتان باهيري وإقحام مصطفى ملائكة بدلاً منه.

الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي يحرزه اللاعب أليكس ساندرو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالمنتخب البرازيلي بعد أن إستغل تمريرة سحرية من المبدع نيمار جونيور ليتقدم السامبا بثنائية نظيفة تنتهي على أثرها المباراة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.