التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة النصر والاهلي.. السومة يقود فريقه للفوز بهدفين نظيفين
مباراة النصر والاهلي

أنتهت مباراة النصر والاهلي والتي جمعت الفريقان على ملعب إستاد الامير فيصل بن فهد ” الملز ” لحساب مباريات الجولة التاسعة من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للموسم الكروي 2018 / 2019 بفوز الاهلي بهدفين مقابل لا شيء.

افتتح عمر السومة النتيجة لفريقه في الدقيقة الرابعة والسبعين قبل أن يضيف دجانيني تافاريس الهدف الثاني للاهلي من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

بهذا الفوز رفع النادي الاهلي رصيده من النقاط إلى النقطة التاسعة عشر في المركز الثاني في الوقت الذي توقف فيه رصيد نادي النصر عند 19 نقطة ليسقط إلى المركز الثالث.

مباراة النصر والاهلي

اعتمد جوزيه دانيال كارينيو المدير الفني للنصر في تشكيلته الرئيسية على خماسي في وسط الملعب وهم بيتروس ماثيوس وعبد العزيز الجبرين بالإضافة إلى نور الدين مرابط وعوض خميس الفرج وأخيراً جوليانو فيكتور دي باولا في الوقت الذي فضل فيه الإبقاء على النيجري أحمد موسى على مقاعد البدلاء واقحم عبد الرزاق حمد الله بدلاً منه في مركز المهاجم الصريح.

في الوقت الذي زج فيه بابلو جويدي المدير الفني لفريق النادي الأهلي بالقوى الضاربة متمثلة في المصري عبد الله السعيد مع نوح الموسى وعبد الرحمن عبد الله غريب ودجاليني تافاريس خلف المهاجم الوحيد خوسيه مانويل خواردو.

الشوط الأول من مباراة النصر والاهلي

بدأ الشوط الأول من مباراة النصر والأهلي بداية ضاغطة من جانب أصحاب الارض فريق نادي النصر وكان التهديد الاول عن طريق عوض خميس الفرج ولكن تصويبته مرت بجوار القائم الأيسر قبل أن يرد عليه خوسية مانويل خورادو بتصويبة أخرى في الدقيقة التاسعة لكن كرته ضلت الطريق.

وفي الدقيقة السابعة عشر رفض الحكم إرماتوف إشهار الكارت الاصفر في وجه حمد فارس آل منصور بعد أن أعاق عبد الرحمن عبد الله غريب وفي الدقيقة الحادية والثلاثين صوب جوليانو فيكتور دي باولا كرة قوية لكن حارس مرمى فريق نادي الأهلي كان لها بالمرصاد لتنتهي فعاليات المشهد الأول بالتعادل السلبي بين النصر والاهلي 0-0.

الشوط الثاني من مباراة النصر والاهلي

بدأ الشوط الثاني من مباراة النصر والاهلي على وقع تغيير أول أجراه جوزيه دانيال كارينيو بإخراج عوض خميس الفرج وإقحام النيجيري أحمد موسى من أجل زيادة الفاعلية الهجومية ، الدقيقة السابعة والأربعين تشهد الكارت الأصفر الاول في المباراة على خوسيه دي سوزا لاعب النادي الأهلي

الدقيقة الثالثة والخمسين تشهد توتر بين اللاعبين وزيادة الخشونة في منطقة وسط الملعب دون خطورة حقيقية على أي من المرميين قبل أن ينطلق خالد عبد الباقي الظهير الايمن لنادي النصر ويصوب كرة صاروخية تصدى لها محمد العويس حارس مرمى نادي الاهلي وأخرجها لركلة ركنية.

التغيير الاول لنادي الاهلي في الدقيقة الثالثة والستين بنزول عبد الفتاح توفيق عسيري وخروج عبد الرحمن عبد الله غريب وفي الدقيقة التاسعة والستين لعب نور الدين امرابط ركلة حرة غير مباشرة على رأس عبد الرزاق حمد الله الذي وضع الكرة في الشباك لكن حكم اللقاء لغاه بداعي التسلل فطلب لاعبوا النادي الأهلي باللجوء إلى تقنية الفيديو التي أيدت قرار الحكم.

الدقيقة الثالثة والسبعين تشهد تغيير ثاني للنادي الأهلي بنزول عمر السومة على حساب عبد الله السعيد ولم يلبس السومة سوى دقيقة واحدة وسجل هدف تقدم النادي الأهلي بعد أن أستغل تمريرة عرضية من دجانيني تافاريس بعد الهدف دخلت سيارة الاسعاف إلى الملعب لتقل براد جونس حارس مرمى نادي النصر بعد إرتطم بلاعب الاهلي.

توقف المباراة من الدقيقة الرابعة والسبعين وحتى الدقيقة الثانية والثمانين خروج حارس المرمى براد جونس للإصابة ونزول وليد عبد الله بديلاً عنه استئنفت المباراة في الدقيقة السادسة والثمانين وسط محاولات لاعبي النصر بإدراك هدف التعادل تصويبة قوية من أحمد موسى تضل الطريق وكارت أصفر على سعيد المولد.

في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع مرر دجانيني تافاريس كرة إلى عمر السومة صوبها قوية إرتطمت بيد مدافع النصر عمر هوساوي ليحتسب راشفان إرماتوف ركلة جزاء لنادي الاهلي إنبرى لها دجانيني ليسجل الهدف الثاني لفريقه وتنتهي المباراة 2-0 لمصلحة نادي الاهلي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.