التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا.. الديوك الفرنسية إلى نهائي المونديال وضياع الحلم البلجيكي
نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا

انتهت نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا التي جمعت المنتخبان على ملعب إستاد كريستوفسكي لحساب مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كاس العالم روسيا 2018 بفوز المنتخب الفرنسي بهدف مقابل لا شيء ليتأهل رفقاء أنطوان جريزمان إلى الدور النهائي من المونديال.

واحرز هدف تأهل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية اللاعب صامويل أومتيتي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الأسباني في الدقيقة الحادية والخمسين من ركلة ركنية إرتقى لها عالياً فوق الجميع وأودعها في شباك الحارس المتألق تيبوا كورتوا.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الفرنسي في الدور النهائي الفائز من مباراة نصف النهائي الآخر والتي تجمع المنتخب الأنجليزي بنظيره المنتخب الكرواتي فيما يلاقي المنتخب البلجيكي الخاسر من المباراة ذاتها على تحديد المركزين الثالث والرابع.

نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا الشوط الاول

بدأ الشوط الأول من مباراة فرنسا وبلجيكا بداية ضاغطة من جانب المنتخب البلجيكي الذي نجح لاعبوه في أخذ الاسبقية وسط رجوع لاعبي المنتخب الفرنسي إلى مناطق دفاعهم وإعتمدوا على اللعب بالمرتدات قبل أن ينجح تيبوا كورتوا حارس المنتخب البلجيكي كيليان مبابي من الحصول على تمريرة بوجبا السحرية وقطع عليه الطريق.

بينما كانت الفرصة الخطيرة الأولى للمنتخب البلجيكي عن طريق إيدين هازارد الذي انطلق بسرعة خارقة من الجهة اليسرى وصوب الكرة ولكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس الفرنسي هوجو لوريس كان ذلك في الدقيقة الخامسة عشر قبل ان يباغت ماتويدي كورتوا بتصويبة قوية لكن الأخير تصدى لها بنجاح.

وإستمر اللعب منحصر في وسط الملعب إلا أن الدقيقة الحادية والعشرين التي شهدت تألق لوريس امام تصويبة الدرفيريلد لتنتهي نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني من مباراة فرنسا وبلجيكا على نفس وتيرة الشوط الاول ضغط عالي من جانب المنتخب البلجيكي وإنكماش فرنسي حيث صوب لوكاكو كرة قوية لم يحالفه التوفيق فيها قبل أن يستلم جيرو داخل منطقة الجزاء ويصوب الكرة لكنها إرتطمت بكومباني وتحولت إلى ركلة ركنية

تقدم جريزمان ورفع الكرة على رأس صامويل أومتيتي الذي سبق الجميع ولعب الكرة في شباك كورتوا محرزاً هدف تقدم فرنسا وهدف التأهل إلى نهائي المونديال حيث لم ينجح لاعبوا المنتخب البلجيكي في معادلة النتيجة خلال أحداث الشوط الثاني لتنتهي نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا بفوز المنتخب البلجيكي بهدف مقابل لا شيء.

اقرأ ايضاً

رياض محرز ينتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في صفقة قياسية

رسمياً.. ريال مدريد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الأيطالي

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.