التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة هولندا ضد فرنسا.. منتخب الديوك يخسر لأول مرة بعد التتويج بالمونديال

انتهت مباراة هولندا ضد فرنسا والتي جمعت الفريقان على ملعب فينورد لحساب الجولة الخامسة من مباريات المجموعة A1 لبطولة دوري الأمم الأوروبية بفوز الطاحونات الهولندية بهدفين مقابل لا شيء لينعش رفقاء ممفيس ديباي فرصتهم في التأهل إلى الدور المقبل.

أحرز ثنائية المنتخب الهولندي كلاً من جيورجينهو فاينالدوم في الدقيقة الرابعة والأربعين من عمر وأحداث الشوط الأول قبل أن يضيف ممفيس ديباي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة والثمانين.

أحداث الشوط الأول من مباراة هولندا ضد فرنسا

بدأ الشوط الأول من مباراة هولندا ضد فرنسا بداية دراماتيكية بين المنتخبين وتسيد أصحاب الأرض اللقاء بفضل التمريرات السحرية بين قلبي الدفاع الفرنسي وكاد ممفيس ديباي أن يسجل الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة الثانية بعد تمريرة دي رون السحرية لكن هوجو لوريس تعامل مع الكرة بنجاح وحولها إلى ركلة ركنية بصعوبة بالغة في الوقت الذي جاء فيه الرد الفرنسي عن طريق جريزمان الذي ارتقى لكرة لوكاس ديني لكن سيلسين تعامل مع الموقف بنجاح.

وفي الدقيقة الرابعة والأربعين نجح المنتخب الهولندي في ترجمة الفرص الخطيرة التي سنحت له طوال احداث الشوط الأول وأحرز هدف التقدم بعد أن لعب فرينكس دي يونج كرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت إلى ريان بابل بعد أن فشل نزونزي في تشتيتها لتصل الكرة إلى فينالدوم من جسد لوريس أكملها في الشباك لينتهي الشوط الأول من مباراة هولندا ضد فرنسا بتقدم الطواحين بهدف واحد مقابل لا شيء.

أحداث الشوط الثاني من مباراة هولندا ضد فرنسا

بدأ الشوط الثاني من مباراة هولندا ضد فرنسا على نفس وتيرة الشوط الأول وحاول الفرنسيون أن يعادلوا النتيجة ولكنهم لم يجدوا الطريق المناسب إلى مرمى سيلسين قبل أن يهدد رايان بابل وفاد ديك مرمى الفرنسيين لكن هوجو لوريس حارس مرمى فريق نادي توتنهام الأنجليزي ومنتخب الديوك تعامل مع الهجمات الهولندية بنجاح وأنذر حكم اللقاء لوكاس ديني ونجولو كانتي وبافارد بالورقات الصفراء بعد الخشونة الزائدة.

ولجأ ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الهولندي بإقحام كلاً من عثمان ديمبلي وموسى سيسوكو على حساب اوليفيه جيرو وبليز ماتويدي في الدقيقة الخامسة والستين على الترتيب من أجل إضافة هدف التعادل قبل أن يرتدي هوجو لوريس ثوب الإجادة وينقذ مرمى المنتخب الفرنسي من هدف محقق بعد تصديه لإنفراد من ديباي الذي أحرز الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تدخل سيسوكو على دي يونج بخشونة لينفذها ديباي بطريقة بانينكا وتنتهي مباراة هولندا ضد فرنسا 2-0.

ترتيب المجموعة بعد نهاية مباراة فرنسا ضد هولندا

بهذا الفوز رفع المنتخب الهولندي رصيده من النقاط إلى النقطة السادسة في المركز الثاني بينما توقف رصيد المنتخب الفرنسي عند النقطة السابعة في صدارة المجموعة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.