التخطي إلى المحتوى
نظام نور برقم الهوية 1439.. تسجيل طلاب الحضانة والإبتدائي
نظام نور

نظام نور برقم الهوية 1439، نظام نور هو برنامج تعليمي متكامل يعتمد على التكنولوجيا بصورة أساسية ويعمل على تغطية جميع المدارس التابعة لمختلف الإدارات التعليمية في المملكة  وهو يعد نقلة حضارية من بيئة التعليم التقليدي إلى البيئة التكنولوجية بهدف تخفيف الأعباء عن منسوبي العملية التعليمية من مدرسين، إدارات، طلاب وصولاً لأولياء الأمور، سعودي فايف يعرفكم بشكل أكبر على النظام وكيفية التسجيل والاستعلام من خلاله.

نظام نور برقم الهوية 1439

نظام نور برقم الهوية 1439
نظام نور برقم الهوية 1439

 

يتم التسجيل في نظام نور 1439هـ من خلال رقم الهوية والسجل المدني أيضاً، حيث يمكنك من خلال هذا التسجيل الاستعلام عن النتائج  الدراسية لمختلف المراحل بداية من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، كما يستطيع أولياء الأمور من معرفة درجات ومستويات أبنائهم من خلال التسجيل على الموقع، كما يمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور من هنا.

جاءت هذه الخطوة في إطار سعي المملكة لتطوير العملية التعليمية وكذلك التسهيل على جميع منسوبي العملية التعليمية التعرف على ما يريدون والوصول إليه بشكل إالكتروني دون الحاجة إلى ازدحام الأوراق والعمليات الروتينية المملة التي تستغرق أوقاتاً طويلة.

تستطيع الدخول إلى الموقع وإضافة رقم الهوية الخاصة بالطالب ورمز التحقق ثم تسجيل الدخول إلى الموقع والاستعلام عن النتيجة الخاصة بالطالب أو الطالبة من هنا.

وزارة التعليم تقرر فتح نظام نور لشاغلي الوظائف التعليمية قبل موعده المحدد

جاءت هذه الطريقة البديلة للطريقة التي يتم الدخول فيها باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي يحصل عليها كل طالب في بداية العام الدراسي ولكنها طريقة غير مضمونة فقد ينسى الطالب كلمة المرور أو يفقدها وبالتالي يصبح الدخول برقم الهوية فقط هو الأسهل والأسرع.

نظام نور لولي الأمر

يتيح نظام نور التواصل من قبل أولياء الأمور مع النظام لمتابعة أبناءهم والتعرف على مستوياتهم الدراسية ونتائجهم في الامتحانات كما يستطيع ولي الأمر استلام تقارير شهرية بمستوى الطالب ودرجات الغياب مما يجعل متابعة أولياء الأمور لأبنائهم أمر يسير وليس بحاجة إلى الذهاب للمدرسة للسؤال عن مستوى الطالب ودرجاته ومدى التزامه في الحضور.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *