التخطي إلى المحتوى
نيستور بيتانا حكم نهائي كأس العالم 2018 في سطور
نيستور بيتانا حكم نهائي كأس العالم 2018 في سطور

أعلن الأتحاد الدولي لكرة القدم يوم أمس عن تعيين الأرجنتيني نيستور بيتانا حكماً لإدارة المباراة النهائية التي تجمع بين المنتخب الكرواتي ونظيره المنتخب الفرنسي اليوم الأحد لحساب نهائي بطولة كأس العالم روسيا 2018 والتي أقيمت خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو وفي السطور المقبلة ينشر لكم سعودي فايف نبذه عن نيستور بيتانا.

نيستور بيتانا حكم نهائي كأس العالم في سطور

ولد نيستور بيتانا في الأرجنتين يوم السابع عشر من شهر يونيو للعام 1975 ويعتبر واحداً من أهم الحكام في العامل حيث عمل صاحب الثلاثة والأربعين عاماً من قبل في مجال التمثيل ويعمل الآن مدرباً للألعاب الرياضية في إحدى الجامعات بجانب عمله كحكم دولي.

بدأ نيستور بيتانا ميسرته التحكيميه قبل 11 عاماً من الآن في العام 2007 ونجح في الحصول على الشارة الدولية بعدها بثلاثة أعوام فقط وشارك في العديد من المسابقات القارية والعالمية مثل بطولة كأس العالم وكوبا أمريكا بالإضافة إلى دورة الألعاب الأوليمبية وأس القارات ويعتبر حكم دائما في مسابقتي كوبا ليبارتادورس وسودامريكانا.

أدار  بيتانا في بطولة كأس العالم روسيا 2018 حتى الآن 4 مباريات المباراة الأولى له جمعت بين المنتخبين الروسي ونظيره المنتخب الوطني السعودي والتي انتهت بفوز الدب الروسي 4-0 والمباراة الثانية جمعت بين السويد والمكسيك وانتهت بفوز السويد 3-0 وهما اللقائين الوحيدين اللذان أدارهما نيستور بيتانا في دور المجموعات.

وفي دور ال16 تم تعيين نيستور بيتانا حكماً لمباراة كرواتيا والدنمارك والتي أنتهت بفوز رفقاء لوكا موديريتش بركلات الترجيح ومباراة أوروجواي وفرنسا والتي انتهت لمصلحة المنتخب الفرنسي بهدفين مقابل لا شيء احرزهما رفائيل فاران وانطوان جريزمان.

ويعتبر نيستور بيتانا هو ثاني حكم أرجنتيني في التاريخ يدير مباراة نهائية لبطولة كأس العالم ولم يسبقه لذلك سوى مواطنه هوراسيو إيليزوندو الذي أدار المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2006 والتي شهدت نطحة زيدان الشهيرة لماتيراتزي وانتهت بفوز المنتخب الأيطالي بركلات الجزاء الترجيحية.

مشاركة نيستور بيتانا في بطولة كأس العالم البرازيل 2014

شارك الدولي الأرجنتيني في بطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل 2014 ونجح في الحصول على جائزة أفضل حكم في البطولة وبعد نجاحه في المشاركة بالبطولة الحالية يصبح ثاني حكم أرجنتيني يحضر في نسختين  في المونديال بعد مواطنه نوربيرتو كويريزا والذي شارك في كأس العالم 1970 و 1978.

أول بطولة دولية يشارك بها نيستور بيتانا

وتعتبر بطولة كأس العالم للشباب والتي أقيمت في العام 2013 هي أول بطولة دولية يشارك فيها نيستور بيتانا بعد حصوله على الشارة الدولية من الفيفا وأدار خلال هذه البطولة 3 مباريات 2 منها في دور المجموعات والمباراة الثالثة كانت في دور ال16.

مشاركته في بطولة كوبا أمريكا 2015 والألعاب الأوليمبية 2016

شارك في بطولة كوبا أمريكا للعام 2015 وأدار خلال هذه البطولة مباراتين في دور المجموعات قبل أن يتم إختياره ضمن الحكام المشاركين في بطولة دورة الألعاب الأوليمبية 2016 وقاد مباراتين أيضاً واحدة في المجموعات ونصف النهائي.

إدارته لمباراة الملحق المؤهل لمونديال روسيا 2018

أدار نيستور بيتانا مباراة الملحق المؤهل لبطولة كأس العالم روسيا 2018 بين المنتخبين الأسترالي والهندوراسي والتي انتهت بفوز المنتخب الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد وأشهر  بيتانا في هذا اللقاء 7 بطاقات صفراء 3 منها للمنتخب الأسترالي و4 منها للمنتخب الهندوراسي.

المباريات التي أدارها نيستور بيتانا للمنتخب الفرنسي قبل نهائي المونديال

سبق وأن أدار نيستور  مباراتين للمنتخب الفرنسي قبل مباراة اليوم اللقاء الأول جمع الديوك أمام المنتخب الألماني في ربع نهائي بطولة كأس العالم البرازيل 2014 وأنتهت بفوز المنتخب الألماني بهدف نظيف واللقاء الثاني جمع فرنسا امام أوروجواي في لقاء ربع النهائي للمونديال الحالي وانتهت بفوز فرنسا 2-0.

المباريات التي أدارها نيستور بيتانا للمنتخب الكرواتي قبل نهائي المونديال

أدار بيتانا للمنتخب الكرواتي مباراة واحدة فقط كانت في ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2018 أمام المنتخب الدنماركي وانتهت بفوز المنتخب الكرواتي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

أقرأ ايضاً

نتيجة مباراة إنجلترا وبلجيكا.. إيدين هازارد يقود منتخب بلاده للفوز ببرونزية المونديال

موعد نهائي كأس العالم روسيا 2018 بين فرنسا وكرواتيا الأحد 15 / 7 / 2018 والقنوات الناقلة

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.