التخطي إلى المحتوى
هل يؤثر التسجيل في العنوان الوطني على الدعم.. حساب المواطن يرد

مازالت الأسئلة تتهافت على خدمة عملاء برنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على أجدد الأسئلة التي وردت للحساب والرد عليها إستكمالاً لسلسة حساب المواطن التي نقدمها لكم خلال الفترة الماضية.

برنامج حساب المواطن يواصل الرد على إستفسارات المواطنين

وتلقى برنامج حساب المواطن على تويتر إستفسار بخصوص “هل صحيح أن دعم حساب المواطن يتوقف في حال عدم التسجيل في العنوان الوطني؟“ وجاء رد البرنامج أن عدم توفر أي عنوان وطني لا يؤثر على التسجيل الخاص بالشخص في برنامج حساب المواطن.

وحسب النظام المتبع بواسطة برنامج حساب المواطن يتم إيداع الدعم في حسابات الأشخاص المستفيدين يوم العاشر من كل شهر ميلادي أو يوم قبله أو يوم بعده وذلك في حالة صادف يوم الإيداع إجازة رسمية.

رابط التسجيل في الدفعة السادسة عشر من برنامج حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد اكد أن التسجيل في الدفعة السادسة عشر مستمر حتى موعد صرف الدفعة الجديدة المقرر إيداع المبالغ الخاصة بها في حسابات الأشخاص المستفيدين يوم العاشر من شهر فبراير المقبل ويمكن للأشخاص التسجيل من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن من خلال الرابط التالي هنـــــــــــــــــــــــا.

ويتم التسجيل عن طريق إدخال بعض البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن مثل :-

  • يجب إدخال رقم الهوية
  • يجب إدخال تاريخ الميلاد
  • يجب إدخال رقم الجوال الشخصي.

فور الإنتهاء من تسجيل تلك البيانات يقوم الشخص بإتباع الخطوات التالية وذلك حتى الوصول للصفحة الأخيرة والتأكد من التسجيل بنجاح.

شروط أهلية حساب المواطن

ويجب على الأشخاص من أجل إستيفاء شروط الأهلية في البرنامج الخاص بحساب المواطن أن يكون سعودي الأصل والجنسية ويستثنى من ذلك من كان من ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة الغير سعودية بالإضافة إلى حاملي بطاقات التنقل بالإضافة إلى أنه يجب أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة ولا يكون قد غادرها لمدة ثلاثة شهور متواصلة خلال سنة ماضية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.