التخطي إلى المحتوى

مازال خدمة عملاء حساب المواطن يستقبل الكثير من الأسئلة الخاصة بالدعم والمبالغ التي يتم صرفها في حسابات المستفيدين وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على أجدد الأسئلة التي وردت للحساب الرسمي لخدمة عملاء حساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي تويتر والرد عليها.

خدمة عملاء حساب المواطن تواصل الرد على إستفسارات المواطنين

السؤال الأجدد الذي ورد إلى خدمة عملاء حساب المواطن جاء من أحد المواطنين الذي تساءل عن إضافة مولوده الجديد إلى الحساب وهل من المنتظر أن يكون له دعم أكبر بعد الإضافة أم سيحصل على نفس مقدار الدعم المخصص والذي تم تحديده ؟

وجاء رد خدمة عملاء حساب المواطن أن الدعم يتم صرفه حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الإعتبار دخل الأسرة وعدد الأفراد الموجودين بها بالإضافة إلى أعمارهم وحتى يتمكن الشخص من التعرف على قيمة الاستحقاق كاملةً يرجى الدخول إلى حاسبة حساب المواطن التقديرية من خلال الرابط التالي هنـــــــــــــــــــــــــا.

وكان حساب المواطن قد أوضح خلال الفترة القليلة الماضية أن يجب إستيفاء الشروط الخاصة بالأهلية في البرنامج أن يكون سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة بالإضافة إلى الزوج والزوجة غير السعودية الذين يحملون بطاقات تنقل.

أهداف برنامج حساب المواطن

ويهدف حساب المواطن إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشر منها والغير مباشر من الإصلاحات الإقتصادية على الأسر المستحقة وتشمل قيمة الدعم الزيادة الخاصة بأسعار الوقود والكهرباء بعد أن صدر أمر بتصحيحهم بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية وكذلك المشروبات.

التسجيل في الدفعة السادسة عشر من برنامج حساب المواطن

ويمكن للمواطنين التسجيل في الدفعة السادسة عشر من برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن وإدخال بعض البيانات الخاصة بالشخص مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بالإضافة إلى رقم الجوال الشخصي قبل يوم العاشر من شهر فبراير موعد إيداع الدفعة الخامسة عشر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.