التخطي إلى المحتوى
هيئة التخصصات الصحية تقر الهوية الجديدة لها

أطلقت هيئة التخصصات الصحية السعودية أمس الإثنين هويتها الجديدة وذلك تزامناً مع إحتفالات المملكة باليوم الوطني 87 كما أعلنت عن إطلاق بوابتها الإلكترونية كما كرمت مبادرات الموظفين الفائزة بالإضافة إلى أجمل عبارة وطنية وأزاحت الستار عن لوحة وطن وذلك بحضور بعض من مسوؤلي الهيئة والممارسين الصحيين.

هيئة التخصصات الصحية 

وأقر مجلس الأمناء بهيئة التخصصات الصحية إلزامية إختبار ترخيص مزاولة مهنة الصيدلة وذلك لخريجي كليات الصيدلة والكيات الصحية داخل المملكة كما أعلنت الهيئة عن فتح المجال للمارسين الصحيين الصيادلة من ذوي الخبرة والأشخاص الذي يرغبوا في الترشح والإنضمام إلى اللجنة المختصة لإعداد محتوى وخارطة الأختبار السعودي لممارسة مهنة الصيدلة SPLE .

فيما أكد السيد عبدالله الزهيان المتحدث الرسمي بإسم هيئة التخصصات الصحية ومدير عام الإعلام والاتصال أن بوابة الترشيح سوف تكون متاحة حتى يوم 7 من شهر أكتوبر المقبل مؤكداً في الوقت ذاته على أن الهيئة تعمل على رفع القطاع الصحي ورفع كفاءة الكوادر العاملة بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 التي تسعى إلى التوصل للأهداف المرجوة.

وأكمل عبدالله الزهيان حديثه على أن الهيئة تهدف إلى مشاركة شريحة واسعة في مختلف المناطق والخبرات حتى يتم إعداد محتوى وخارطة الأختبار السعودي لممارسة مهنة الصيدلة SPLE .

كلمة السيد الأستاذ الدكتور أيمن بن أسعد عبده الأمين العام للهيئة السعودية

وكان السيد الأستاذ الدكتور أيمن بن أسعد عبده الأمين العام للهيئة السعودية قد ألقى كلمة نوه فيها إلى الأشياء التي تحققت من إنجازات وطنية كبيرة على مستوى مختلف المجالات في ظل قيادة رشيدة وحكيمة تسعى دوماً إلى رفعة الوطن وإعلاء مصلحة المواطن معتبراً أن اليوم الوطني للملكة مناسبة مهمة يجب التذكير بما تحقق من إنجازات وطنية داعيين الله أن يحفظ وطننا ويديم علينا نعمة الأمن والآمان.

وأكمل أيمن بن أسعد أن الهيئة الجديدة تمثل نقلة نوعية في تاريخها حيث تعتبر واحدة من المراحل الجديدة التي تعمل على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة نحو قطاع صحي عالي الكفاءة ويضم قوى بشرية مدربة على أعلى مستوى حيث أن الهيئة وضعت من أهم أساسياتها خدمة الممارس الصحي وتأهيله والعمل على تدريبه التدريب الأمثل حتى يكون نافعاً لنفسه ولمجتمعه.

 

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!