التخطي إلى المحتوى
هيئة الطيران المدني تؤكد جاهزية مطار نيوم للرحلات الإقليمية والدولية

أكدت هيئة الطيران المدني اليوم الاحد أن مطار نيوم أصبح جاهزاً تماماً من أجل تشغيل الرحلات الإقليمية والدولية وذلك بعد أن تم تسجيله من جانب الاتحاد الدولي للنقل الجوي برمز إن يو إم NUM لكنه من المنتظر أن يتم الإكتفاء برحلات داخلية فقط ستقتصر على رحلتين كل أسبوعين تخص الخطوط الجوية السعودية فقط.

هيئة الطيران المدني تؤكد جاهزية مطار نيوم للرحلات الإقليمية والدولية

وفي تصريحات صحفية أدلى بها إبراهيم الرؤساء المتحدث الرسمي بإسم هيئة الطيران المدني أكد أن الرحلات المجدولة الخاصة بالمطار الذي تم إفتتاحة الاسبوع الماضي ونجح في إستقبال أول رحلة يوم الاحد للخطوط السعودية سوف تكون يوم الاحد والخميس من كل أسبوع وسيكون الناقل لهما الخطوط الجوية السعودية.

ونجح مطار نيوم الذي يقع في منطقة شرما شمال غرب المملكة قد إستقبل يوم الاحد أول رحلة له وهو الذي يقع في منطقة شرما شمال غرب المملكة العربية السعودية وكانت الرحلة بحضور عبد الهادي بن أحمد المنصور رئيس الهيئة العامة للطيران ومدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر.

كما حضر أول رحلة الرئيس التنفيذي للشركة المهندس نظمي النصر وعدد من قيادات الهيئة العسكرية السعودية في الوقت الذي تم التدشين الرسمي فيه للشركة من خلال إحتفال بسيط وتوديع الضيوف والمسافرين على متن أول رحلة وكانت الغابية منهم من منسوبي الشركة لمباشرة العمل وإستكمال ما لم يتم إنجازه في الموقع.

وأكد مدير السعودية المهندس صالح الجاسر عقب أول رحلة أن تدشين الرحلات المنتظمة من المطار الجديد الذي يعتبر رقم 28 أمراً تاريخياً وذلك لما يمثلة من أهمية وتأكيد على أن مرحلة رئيسية من مراحل تنفيذ وجهات المستقبل الخاصة بنيوم قد إنطلقت.

ويعتبر المشروع من المشاريع الاستراتيجية الرائدة والتي تحمل بين طياتها رؤية المملكة العربية السعودية وبصة الخطوط الجوية السعودية الناقل الوطني للمملكة فإنها تعد الجميع بتسخير الإمكانيات لخدمة ودعم الكثير من البرامج التنموية الشاملة والمستدامة التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن.

وإليكم جميع ما تم الإنتهاء منه في المشروع :-

  • رحلتان كل أسبوع يوم الأحد ويوم الخميس.
  • التشغيل الداخلي سوف يقتصر على الخطوط الجوية السعودية فقط.
  • المشروع يقام على 3643 متر مربع من مساحة المطار.
  • يوجد به 6 مواقف للطائرات و4 كاونترات للجوازات مع 6 كاونترات لتسجيل الأشخاص المسافرين.
  • طول المدرج يبلغ 3.757 متر ويوجد به 100 سيارة لإستيعاب المواقف و70% من سكان العالم يمكنهم الوصول جواً خلال مدة ثمانية ساعات فقط.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!