التخطي إلى المحتوى
واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف الذكية في 2018
واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف الذكية في 2018

مع بداية العام الجديد ودّع تطبيق واتساب whatsApp  الشهير اثنين من شركاءه الكبار وهما بلاكبيري Blackberry  و ويندوز 8.0 Windows 8.0 أو الهواتف الذكية الأقدم والتي من هذا النوع أو تعمل بهذا النظام.

المستخدمون سيتمكنوا من استخدام فيسبوك الذي يمتلك تطبيق واتساب لكن لن يتمكنوا من إنشاء حسابات جديدة، أو إعادة التحقيق للحسابات الموجودة.

القرار في النهاية سيؤدي إلى حدوث أعطال مستمرة في الواتساب ويصبح غير مناسب للاستخدام بعد تحديث الدعم الذي تم نزوله في أمس الاثنين الموافق الأول من يناير 2018.

مطورو واتساب يكشفون أسباب توقف دعمهم لأجهزة بلاكبيري وويندوز 8.0

وأكد مطورو تطبيق واتساب في ” مينلو-بارك” أنهم لن يواصلوا العمل على تطوير التطبيق على أنظمة بلاكبيري، أو ويندوز 8.0 وسيهتمون أكثر بتطوير التطبيق على الأنظمة الأكثر شهرة في عالم الهواتف الذكية مثل أندرويد Android  ونظام أي او اس IOS.

ولو أنت تستخدم أحد تلك الأجهزة التي تم تعطيل عمل الواتساب بها عليك أن تقوم بتحديث نظام التشغيل حتى تحصل على الدعم الكافي، ولو كنت تستخدم نظام أندرويد os 4.0  أو أعلى منه، أو iphone  يعمل بنظام ios 7  أو أعلى أو windows phone 8.1  أو أعلى فأنت بحاجة إلى تحديث النظام حالا.

واتساب يتعطل في عمله على هواتف بلاكبيري الذكية
واتساب يتعطل في عمله على هواتف بلاكبيري الذكية

من جهته قال المتحدث باسم شركة واتساب على موقعهم الإلكتروني الرسمي أن المنصات لا تعرض الامكانيات الكافية التي يحتاج إليها واتساب من أجل تطوير ميزاته في المستقبل، ونصح المستخدمين الذين يستخدمون اجهزة المحمول التي تأثرت بضرورة تحديث نظام تشغيلهم ليتناسب مع الميزات الجديدة لتطبيق واتساب الشهير.

وأكد على أن واتساب يمكن تنشيطه فقط على رقم هاتف واحد فقط لمرة واحدة، وبالتالي لا يوجد خيار لنقل تاريخ دردشتك بين المنصات، ورغم ذلك تسمح إدارة واتساب بأن تقوم بإرسال تاريخ الدردشة إلى الايميل المرتبط بالواتساب.

جديرٌ بالذكر أن واتساب تم اطلاقه لأول مرة عام 2009 حينما كان هناك استخدام أفضل للأنظمة المشغلة للهواتف الذكية.

وإزالة الدعم عن تلك المنصات لا يمكن اعتباره مفاجأة، خاصة وأن واتساب نشر على مدونته الرسمية مشاركة في فبراير 2016 يعلن فيها عن نيته لتطبيق ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.