التخطي إلى المحتوى
وزارة الإسكان المصرية.. بناء أطول برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة
وزارة الإسكان.. بناء أطول برج في أفريقيا بمساعدة مجموعة الطيار السعودي

عززت وزارة الإسكان المصرية استثماراتها بمشروع مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة ما جعل وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية “مصطفى مدبولي” يلتقي مع وفد من مجموعة الطيار السعودي لمناقشة الأمر.

مجموعة الطيار السعودي ترحب بالاستثمار داخل مصر

وفقًا لما أعلن عن “عبد الله الداود” العضو المنتدب لمجموعة الطيار والمدير العام التنفيذي لها أن المجموعة تعد من الشركات الكبرى بالشرق الأوسط، لها العديد من الاستثمارات بمختلف القطاعات من بينها القطاع السياحي والعقاري، وبالفعل لها استثمارات بمصر، بل أن مصر من أهم مراكز الاستثمار بالشركة، فأضاف أنه حاليًا يتم العمل على زيادة نسبة استثمارات المجموعة بمصر.

ومن جهة أخرى عبر “مصطفى مدبولي” وزير الإسكان عن ترحيبه الكامل مع المستثمرين السعوديين فقال أن المصريين يتبادلون مع الشعب السعودي كل الحب والتقدير والاحترام، ونحن كوزراء سعداء من أجل زيادة توسعات المجموعة وزيادة استثماراتها بمصر، وسنوفر كل الطرق المتاحة للاستثمار.

وزارة الإسكان تناقش مشروعاتها الجديدة في مدينة العلمين الجديدة

وقال مدبولي أنه من بين الخطط الموضوعة زيادة عدد المشاريع السياحية والفندقية بالعلمين الجديدة، فهي من أهم المدن على ساحل البحر الأحمر ومن المنتظر أن تضم المدينة ما يزيد عن 25000 غرفة فندقية.

وأضاف أنه بالفعل توجد الكثير من الكيانات السياحية ممن ترغب في الاستثمار بالعلمين الجديدة، وقد تم توقيع بروتوكول تعاون مع ماريوت العالمية والأيام القليلة القادمة ستشهد توقيع مجموعة أخرى من البروتوكولات.

فعلى حسب ما أكد عليه مدبولي أن مدينة العلمين الجديدة ستكون مدينة متكاملة تعمل على مدار العام، فستضم الجامعات، المدارس، كل الخدمات التي يحتاجها المواطن من أجل الإقامة الدائمة.

وعن استثمارات مجموعة الطيار السعودي فعلى الأغلب ستتمثل في الأبراج الفندقية التي تطل على البحر بشكل مباشر، وهو ما عرضه عليهم مدبولي وأكد رغبة الوزارة بوجود استثمارات واسعة للمجموعة بالعلمين الجديدة.

وزارة الإسكان وبناء أطول برج بالقارة السمراء في العاصمة الإدارية الجديدة

ووفقًا لما تم مناقشته أيضًا أنه سيتم بناء 20 برج في العاصمة الإدارية الجديدة بالتنسيق مع كبرى مكاتب الاستشارات العالمية وأيضًا الشركة الصينية الكبرى بمجال المقاولات (CSCEC).

حيث سيتم بناء أطول برج في قارة إفريقيا، وهو ما تم مناقشته مع المجموعة للحصول على واحد من تلك الأبراج وإدارتها.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *