التخطي إلى المحتوى

أعلنت اليوم وزارة الإسكان في المملكة عن توقيع عدد من الإتفاقيات بلغت 11 إتفاقية مع عدداً من المطوريين العقاريين لتنفيذ 13 مشروع بإجمالي 13903 وحدة سكنية تشكل ما تم الإعلان عنه ضمن الدفعة التاسعة من برنامج سكني.

الإتفاقيات التي وقعتها وزارة الإسكان في المملكة

واشتملت الاتفاقيات التي وقعتها وزارة الإسكان مشروعين في الرياض بالإضافة إلى 9 مشاريع في المنطقة الشرقية يتم توزيعها على مدن الدمام والإحساء والخبر والقطيف ، وتم توقيع إتفاقيه تقضي بإقامة مشروع في محافظة ينبع البحر بمنطقة المدينة المنورة ومشروعاً آخر في سكاكا أحد مدن منطقة الجوف.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت اليوم مع صندوق التنمية العقارية التفاصيل الخاصة بالدفعة التاسعة من برنامج سكني حيث بلغ إجمالي المنتجات السكنية والتمويلية التي تم الإعلان عنها 30569 منتجاً.

طريقة توزيع وحدات الدفعة التاسعة

وتم توزيع وحدات الدفعة التاسعة على أغلب مناطق المملكة ، حيث تنوعت الأراضي التي تم توزيعها بين أراضي مجانية مطورة ووحدات سكنية عن طريق برنامج البيع على الخارطة ، والتمويل المدعوم ليتجاوز عدد المنتجات السكنية التي تم الإعلان منذ إطلاق البرنامج أكثر من 215 ألف منتجع سكني وتمويلي.

وحققت الوزارة بعد هذا الإعلان نسبة التزام تجاوزت 75% بالنسبة لمستهدفات العام الحالي 2017 حيث أعلن الصندوق الخاص بالوزارة عن توفير 180 ألف منتج سكني وتمويلي خلال العام الحالي بالإضافة إلى ال11 إتفاقية التي تم تمويلها مع المطورين العقاريين لتنفيذ الوحدات السكنية الخاصة بالدفعة الحالية.

طريقة الإستعلام عن الأسماء المخصص لها الوحدات السكنية

وأكدت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية أنه يجب على المواطنين زيارة موقع الوزارة والبوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج سكني للإطلاع ومعرفة الأسماء التي تم تخصيص الوحدات السكنية لها لهذا الشهر.

للدخول على الموقع والتعرف على الأسماء من هنا

ودعت الوزارة المستفيدين زيارة بوابة صندوق التنمية العقارية الخاص ببوابة الدعم السكني إسكان لإستكمال الإجراءات اللازمة وكتابة وتحديث بياناتهم والموافقة على المنتج المخصص لهم.

للدخول إلى بوابة سكني من هنا

وللدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بصندوق التنمية العقارية من هنا

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *