التخطي إلى المحتوى
وزارة التجارة والأستثمار تغلق حسابات على مواقع التواصل تروج لمنتجات مغشوشة

أكدت وزارة التجارة والأستثمار اليوم الأربعاء عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أنها قامت بإغلاق أكثر من 40 حساب عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر وذلك بسبب أن تلك الحسابات تقوم بالترويج إلى بيع سلع ومنتجات مغشوشة.

إغلاق أكثر من 40 حساب على مواقع التواصل لترويج سلع مغشوشة

وفي التفاصيل فإن وزارة التجارة والأستثمار أكدت أن السبب الرئيسي وراء إغلاق الحسابات أنها تروج إلى سلع مقلدة وجذبت إليها أكثر من 700 ألف متابع في الوقت الذي أكملت فيه الوزارة أن المنتجات التي تم تسويقها على تلك الحسابات جاءت على النحو التالي :-

  • عطور
  • مستحضرات تجميل
  • خلطات تجميل
  • منتجات تخسيس

وكتبت وزارة التجارة والأستثمار عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تحذير كالآتي :-

إحذر من الشراء من الصفحات والحسابات المجهولة في مواقع التواصل الأجتماعي واحرص على الشراء من المتاجر الإلكترونية والحسابات والصفحات التي لديها سجل تجاري أو المسجلة ولديها شهادة خدمة معروف أو المواقع المعروفة عالمياً وذلك لضمان وحفظ حقوقك.

طرق تقديم شكاوي بخصوص المنتجات المغشوشة والفاسدة

وطرحت وزارة التجارة والأستثمار خدمات التبليغ عن أي مخالفة وذلك عن طريق الإتصال على الرقم 1900 أو تسجيل شكوى عبر تطبيق بلاغ تجاري

وكانت بعض الشكاوي قد وصلت بخصوص بيع منتجات مغشوشة تروج لها بعض مواقع التواصل الإجتماعي الأمر الذي جعل الوزارة تحصر كل هذه الحسابات تمهيداً لغلقها وهو ما خدث بالفعل.

وأكد مصدر مسؤول اليوم الأربعاء أن الوزارة تواصل العمل على قدم وساق من أجل إنهاء كل هذه الحسابات منعاً لبيع أي منتج مغشوش أو فاسد للمواطنين أو الوافدين.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.