التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تدشن مسار الابتعاث في التخصصات الصحية
مسار الابتعاث في التخصصات الصحية

قام الدكتور أحمد بن محمد العيسى وزير التعليم ووزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بتدشين مسار الابتعاث في التخصصات الصحية وذلك بحضور الدكتور عبد الرحمن العاصمي نائب وزير التعليم والكثير من القيادات في وزارة التعليم بالإضافة إلى وزارة الصحة في المقر الخاص بوزارة التعليم.

تدشين مسار الابتعاث في التخصصات الصحية

ويأتي تدشين مسار الابتعاث في التخصصات الصحية ضمن المسارات الجديدة والتي تم إقرارها بواسطة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي حيث جاءت الموافقة على إضافة مسار التخصصات الصحية تفعيلاً لدور وزارة التعليم والتي ظهرت إلى النور في مؤتمر واقع القوى العاملة الصحية بالمملكة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وكانت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد أقرت يوم الأحد الرابع من شهر مارس الماضي بعض التوصيات من أجل سد الإحتياجات على مستوى القطاع الصحي بالمملكة من أجل الكوادر الوطنية المؤهلة ضمن مساعي الوزارة الخاصة بشؤون البعثات لتطوير برنامج خادم الحرمين الشريفين الخاص بالإبتعاث الخارجي.

ويهدف البرنامج إلى تنويع مسارات الأبتعاثات وذلك من أجل التخصصات التي يحتاجها القطاع العام والقطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية.

يذكر أن الدكتور جاسر بن سليمان الحربش قد أكد في تصريحات صحفية بشأن مسار الابتعاث في التخصصات الصحية أن الهدف وراء إطلاقه من أجل تسهيل بعض الإجراءات على مستوى الابتعاث بشكل فوري للأشخاص الذين يحق لهم الشروط على مدار العام.

ومن المنتظر أن تكشف الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة عن المقاعد الخاصة بمسار المنح الدولية المدعومة التي تتكفل فيها الدول الأجنبية بكامل البعثة بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى التي تتكفل برسوم الدراسة فقط في الوقت الذي تلتزم فيه الوزارة بأي تكاليف في التخصصات الأخرى.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.