التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تعلن الخطة الزمنية لتسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي عبر نظام نور

أعلنت وزارة التعليم اليوم السبت عن الخطة الزمنية الخاصة بتسجيل الطلبة والطالبات في الصف الاول الابتدائي عبر نظام نور حيث سيتم قبل باب التسجيل يوم الحادي والعشرين من شهر سبتمبر المقبل للعام الجاري 2019.

وزارة التعليم تعلن الخطة الزمنية لتسجيل الصف الاول الابتدائي عبر نظام نور

وأكدت وزارة التعليم أن تسجيل الطلاب السعوديين والطلاب الغير سعوديين في المدارس الأهلية والمدارس الأجنبية بالإضافة إلى الأهلية التي تم تطبيقها للبرامج الدولية مستمر بداية من يوم السادس من شهر يناير الماضي في الوقت الذي بدأ فيه تسجيل الطلاب السعوديين والطلاب من أبناء السعوديات في المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم التي تقوم على أساس المفاضلة بدأت من اليوم السبت الموافق التاسع من شهر فبراير.

وأوضحت وزارة التعليم أن تسجيل الطلاب غير السعوديين عبر نظام نور والذين يتم معاملتهم معاملة السعوديين سوف يبدأ يوم العاشر من شهر مارس المقبل وفيما يخص تسجيل الطلاب غير السعوديين الذي يخضعوا للنسبة المحددة الخاصة بالتسجيل والذين يعمل أولياء أمورهم في القطاعات الحكومية سوف يكون متاح يوم 24 مارس.

وأكملت الوزارة أن تسجيل الطلاب الغيير سعوديين والذين يخضعوا إلى نسبة التسجيل ويعمل أولياء أمورهم في القطاعات الخاصة الغير حكومية من المنتظر أن يبدأ يوم السابع من شهر أبريل المقبل في الوقت الذي سيكون فيه تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية المرخصة من الوزارة لجميع الجنسيات في المدارس المختلفة يوم 28 أبريل.

وذكرت الوزارة أن تسجيل خريجي روضات المدارس الأجنبية والأهلية التي تم تطبيقها على البرامج الدولية داخل المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى خريجي الروضات القادمين من خارج السعودية لجميع الجنسيات في جميع المدارس سوف يكون متاح إعتباراً من يوم الثامن عشر من شهر أغسطس القادم.

وأنهت الوزارة أن تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية والتي تجري بها بعض الأنواع من المفاضلات قد إنتهى يوم أول أمس الخميس الذي وافق السابع من شهر فبراير الجاري ويمكن للطلاب الدخول إلى نظام نور من خلال الرابط التالي هنــــــــــــــــــــــــــا للتعرف على طرق التسجيل.

نظام نور

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.