التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تقرر فتح نظام نور لشاغلي الوظائف التعليمية قبل موعده المحدد
نظام نور

أعلنت وزارة التعليم عن فتح نظام نور أمس الخميس بدلاً من غدًا السبت وذلك بداية من الثالثة عصراً، حتى يستطيع كل من هو على صلة بالعملية التعليمية تحديث البيانات الخاصة به ومراجعة رغباته.

جدير بالذكر أن الوزارة قد ذكرت سبب تقديم الموعد وهي أنها قد انتهت بالفعل من الإجراءات الخاصة بالنظام وبالتالي تقرر فتحه في هذا الوقت، على أن يتم طباعة التقارير الخاصة من خلال بوابة نور اعتباراً من يوم الخميس الموافق 27 /6 /1439هـ وحتى يوم الخميس الموافق 5 /7 /1439 هـ، إذا لم تكن على دراية بنظام نور سعودي فايف يعرفكم عليه بشكل مختصر.

قبل موعده المحدد، وزارة التربية والتعليم تقرر فتح نظام نور لشاغلي التعليم
نظام نور

وزارة التعليم تقرر فتح نظام نور لشاغلي التعليم قبل موعده المحدد

ما هو نظام نور؟

نظام نور هو برنامج إلكتروني تابع لوزارة التربية والتعليم يهدف إلى تقديم خدماته إلى جميع العاملين في العملية التعليمية بداية من المدارس والإدارات التعليمية حتى الطلاب وأولياء الأمور حيث يعمل على تقديم أكثر من 2763 خدمة إلكترونية لمساعدة سير العملية التعليمية وتقدمها.

يقدم نظام نور العديد من الخدمات من أهمها رصد الدرجات الخاصة بالطلاب وإظهار النتائج كما يمكن إرسالها إلى أولياء الأمور، رصد الغياب الخاص بالطلاب، كما يمكن أولياء الأمور من متابعة أبنائهم ومعرفة مواعيد الحصص والاختبارات وكذلك تلقي تقارير من المدرسة بخصوص مستوى الطالب كما يمكن النظام من التعامل مع عملية انتقال الطالب من مدرسة لأخرى أو اشتراكه في حافلات المدرسة وغيرها من الأمور.

ساهم نظام نور في تطوير العملية التعليمية بشكل كبير وتوفير الوقت والمجهود كما تم الاستغناء عن المعاملات الورقية المختلفة وتقليص عدد الموظفين المشرفين على التصحيح والتدقيق، حيث أصبح إدخال البيانات وتسجيلها وإرسالها بمجرد ضغطة زر ولا يحتاج إلى مراسلات ورقية.

يمتلك نظام نور قاعدة بيانات ضخمة حتى تستطيع استيعاب هذا القدر الهائل من المعلومات الخاصة بشاغلي العملية التعليمية، وتسعى وزارة التربية والتعليم بصورة مستمرة إلى تطوير النظام وتحديث أنظمة الحماية الخاصة وكذلك توسيعه ليشمل عدد أكبر من الفئات والجهات التعليمية في إطار التطوير والتحول من الأنظمة الورقية إلى الأنظمة الإلكترونية.

جدير بالذكر أن نظام نور قد حاز على جائزة “أفضل نظام تعليمي” في “القمة العلية لمجتمع المعلومات” وذلك في عام 2012 م.

رابط التقديم على نظام نور

وللتقديم على نظام نور يرجي زيارة الرابط التالي: https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.