التخطي إلى المحتوى
وزارة الثقافة توصي بإطلاق اسم طلاح مداح على مسرح المفاتحة في أبها

أوصى الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة بالمملكة بإطلاق إسم الفنان السعودي الراحل طلاح مداح على إحدى المسارح في المملكة العربية السعودية تكريماً للمسيرة الفنية الرائعة والغنائية التي قدمها والتي ساهمت بصورة كبيرة في شهرة الاغنية السعودية.

إطلاق إسم طلال مداح على مسرح قرية المفتاحة في أبها

وأطلقت وزارة الثقافة على مسرح مركز الملك فهد الثقافي الموجود في أبها والذي يطلق عليها قرية المفاتحة إسم طلال المداح خاصةً بعد أن قامت الوزارة بالإشراف على صيانة المركز وتسلّمت مسؤولية تشغيلها وذلك بداية من يوم الثالث من شهر مايو الماضي.

وتعمل وزارة الثقافة خلال الفترة القليلة الماضية على تطوير القرية عن طريق إحياء بعض الفعاليات الكبرى بالتكامل مع إمارة منطقة عسير من أجل عودة المركز إلى سابق عهده والتذكير بأبرز الحفلات التي كانت تقام عليه في المناسبات الكبرى بالعام.

وعلى الرغم من أن قرية المفتاحة تتوفر على عمر عتيق وعصر قديم إلا أن فكرة إستثمارها على المستوى السياحي لم تبدأ سوى من مطلع تسعينيات القرن الميلادي الماضي وباتت القرية واحدة من أفضل المعالم السياحية والمعالم الثقافية في المملكة العربية السعودية.

وتحول مركز الملك فهد الثقافي في السنوات الماضية إلى مقر المفتاحة الأثري وبعض المحلات الخاصة بالحرف التي يقوم الكثير من الأشخاص بتقديمها كما تحول إلى مسرح المفتاحة الذي يعتبر واحداً من أكبر المسارح بالمملكة ويتوفر على نسبة عالية من المقاعد التي تصل إلى 3500 ما جعله وجهة إبداعية وثقافية كبيرة على أراضي سعودية.

من هو طلال مداح ؟

ويعتبر طلال مداح واحد من أفضل المطربين في تاريخ المملكة العربية السعودية وهو الذي ولد يوم الخامس من أغسطس في العام 1940 وتوفي يوم الحادي عشر من شهر أغسطس عام 2000 عن عمر يناهز الستون عاماً.

عرف مداح ببعض الألقاب العديدة التي نادته بها الجماهير مثل الحنجرة الذهبية ، قيثارة الشرق ، صوت الأرض ، فارس الأغنية السعودية ، فيلسوف النغم الأصيل وغيرها من الأسامي الأخرى لعل آخرها أستاذ الجميع وهو اللقب الذي أطلقه عليه محمد عبده.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.