التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل تبدأ في توطين المهن بمنافذ البيع بخمسة أنشطة

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن بدء توطين المهن في منافذ البيع من المنتظر أن يتم تنفيذه قريباً على بعض الأنشطة سعياً من الوزارة لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل بالإضافة إلى رفع معدلات المشاركة في القطاع الخاص.

توطين المهن بمنافذ البيع

ومن المنتظر أن يتم توطين المهن بمنافذ البيع بداية من اليوم الموافق السابع من شهر يناير 2017 على خمسة أنشطة وهم :-

  • محلات الأجهزة والمعدات الطبية
  • محلات مواد الإعمال والبناء.
  • محلات قطع غيار السيارات
  • محلات السجاد بكافه أنواعه
  • محلات الحلويات

وعكفت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية على إعتماد الدليل الإرشادي الخاص بتنفيذ قرار توطين المهن بمنافذ البيع في إثني عشر نشاط إقتصادي بقطاعات التجزئة وتضمن ذلك شرح خاص بالمفاهيم الأساسية الخاصة بتطبيق قرار التوطين.

كما إعتمدت الوزارة في دليلها الإرشادي على عرض جميع برامج الدعم الممكنة والمختلفة والتي من الممكن أن تقدمها الجهات الحكومية من أجل المشاركة في قرار التوطين الذي يمكن الأشخاص السعوديين والسعوديات من فرص العمل ورفع معدل مشاركتهم في القطاع الخاص.

ويوضح الدليل الذي نشرته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية القرار الذي صدر بقصر العمل في منافذ البيع لإثني عشر نقاط على السعوديين والسعوديات فقط بما في ذلك بعض الأنشطة المستهدفة والشروط العامة وكذلك برامج الدعم التي تعكف على تقديمها منظومة العمل والتنمية الإجتماعية.

الدليل الإرشادي الخاص بقرار توطين المهن بمنافذ البيع

كما تقوم الوزارة بالرد على جميع التساؤلات الأكثر شيوعاً ويمكن للأشخاص الإطلاع على كل هذه التفاصيل من خلال الدخول على الرابط التالي هنــــــــــــــــــــــا.

وتم تشكيل لجنة تتكون من ممثلين وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالإضافة إلى ممثلين من صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” وكذلك بنك التنمية الإجتماعية وذلك من أجل إعداد برنامج ممكنات التوطين للأنشطة الموطنة وضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

في الوقت الذي تم إصدار بعض القرارات الخاصة بتطبيق عقوبات بحق مخالفي قرار توذين المهن بمنافذ البيع أو المقصورة على السعوديات التي وردت في جدول العقوبات والمخالفات الذي أصدرته الوزارة.

توطين المهن بمنافذ البيع

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.