التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل تودع الدفعة الثانية من إعانات لجان التنمية الأهلية
وزارة العمل تودع الدفعة الثانية

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع الدفعة الثانية من الإعانات المقدمة للجان التنمية الاجتماعية الأهلية عن إجمالي مبلغ 69.501.620 ريال سعودي، وذلك على حسب ما تم الإعلان عنه اليوم الثلاثاء الموافق 6-2-2018.

كيف تم تخصيص الدفعة الثانية من إعانات لجان التنمية الأهلية المقدمة من وزارة العمل

وفقًا لما أشار إليه “المهندس عبد الرحمن بن صقر المطيري” وكيل وزارة التنمية الاجتماعية أن الوزارة بالفعل قامت بإيداع الدفعة الثانية من مبالغ الإعانات بالحسابات البنكية للجان التنمية الاجتماعية الأهلية وقد تم تخصيص المبالغ كالتالي:

  • تم تخصيص مبلغ قدره 945.939 ريال سعودي كنوع من الإعانة الخاصة لدعم البرامج الاجتماعية والتنموية.
  • تم تخصيص مبلغ قدره 902.415 ريال سعودي لإعانة برامج التدريب والتعليم مع برنامج رأس المال البشري.
  • أما إعانات الدعم التشغيلي فقد بلغت 653.266 ريال سعودي.

وبناءً عليه قد قام المهندس المطيري بتقديم كل الشكر لخادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود” وإلى سمو ولي العهد على ما يقوموا به دائمًا من اهتمام بلجان التنمية الأهلية.

وخلال حديثه أكد أن الاهتمام والاستمرار من قبل الحكومة فيما ما تقوم بتقديمه من دعم سخي يأتي تقديرًا للدور الفعال الذي تقوم به لجان التنمية الأهلية من خدمة للمجتمع، وهذا بدوره يحفزها على تحقيق أهداف المرجوة ودعم أنشطتها والبرامج التنموية الخاصة بها.

وأيضًا حرص المطيري على تقديم الشكر لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية “الدكتور علي بن ناصر الغفيض”، على ما يقوم بتقديمه من متابعة للجان التنمية الاجتماعية الأهلية بشكل دائم.

يذكر أن وزارة العمل قد قامت بتحديد الآليات الجديدة الخاصة بمنح الجمعيات الأهلية فيما يخص الفترة الثانية مسبقًا، من خلال ما أقرته من معادلات تراعي بهم الخصائص والظروف الخاصة بالجمعيات الأهلية مع طبيعة البرامج المقدمة والتي تنوي تقديمها مما يتطلب الدعم من الوزارة.

وهذا من رؤية وأهداف وزارة العمل التي تتطلع لتحقيق أعلى حد بمستويات السلامة الملية بالإضافة إلى رفع مستوى الشفافية بالجمعيات الأهلية، بجانب ما تسعى له الوزارة من توفير فرص عمل أكبر بهذا القطاع، بما يتلاءم مع رؤية المملكة 2030.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *