التخطي إلى المحتوى

أكد اليوم السيد محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية في المملكة على مدى أهمية حساب المواطن الذي تتبناه الحكومة في المملكة لمساعدة والوقوف بجانب الأشخاص المستحقين من أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض للتصدي إلى التكاليف الأضافية الناتجة عن ارتفاع الأسعار المصاحب لارتفاع أسعار الوقود.

كلمة وزير المالية أمام اللجنة النقدية التابعة لصندوق النقدم الدولي

وفي كلمة ألقاها وزيرة المالية أمام اللجنة النقدية والمالية والتي تتبع صندوق النقد الدولي حيث كان رئيس الوفد السعزدي في الإجتماع السنوى للبنك الدولي وصندوق النقد شدد محمد بن عبدالله الجدعان وأستعرض آخر تطورات الأقتصاد في المملكة والجهود المبذولة لتنفيذ رؤية المستقبل الخاصة بعام 2030 وكذلك البرامج التنفيذية.

واستعرض وزير المالية الدور الفعال الذي تقوم به السياسة المالية والنقدية في المملكة بالإضافة إلى كم الإصلاحات الهائلة التي تقم بها للوصول وضمان نمو القطاع النفطي وتعزيزه.

معلومات عن حساب المواطن

خطوات التسجيل:

ويمكن للأشخاص التسجيل على موقع حساب المواطن من خلال خمس خطوات:-

  • يقوم الشخص المتقدم في البداية بعمل حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج الحساب ويقوم بإدخال البيانات المطلوبة مثل (رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف الجوال).
  • يقوم الموقع بإرسال رسالة على رقم الجوال الخاص بالشخص المتقدم مزودة بكلمة سر بشكل مؤقت لإكمال عملية التسجيل.
  • يقوم الشخص المتقدم بتغيير كلمة المرور المؤقتة إلى كلمة مرور جديدة.
  • بعد الأنتهاء من الخطوات السابقة يقوم الشخص المتقدم بإكمال طلب التسجيل عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابة الخاص وتعبئة جميع الحقول الفارغة الخاصة بالبيانات العامة وبيانات العنوان وبيانات الدخل والتابعين وبيانات العقارات والبيانات البنكية ولن يتم طلب تقديم أي مستندات في الوقت الحالي بل سيتيح حساب المواطن الفرصة الكافية للمواطنين لتوفير المستندات المطلوبة وسيتم التواصل معهم لإبلاغهم بتاريخ إرفاق المستندات المطلوبة.
  • بعد التأكد من صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل قبل أن يتم دراسته في وقت لاحق وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة.

احتساب دخل الأسرة:

في حساب المواطن يتم إحتساب دخل الأسرة وذلك من خلال النظر إلى حالة الأسرة المالية وعدد أفرادها وإعتبار أن رب الأسرة هو صاحب الدخل والمنفق الرئيسي على الأسرة، كما يتم التحقق من الدخل المكتسب من خلال بعض الآليات المرتبطة بعدة جهات لجمع البيانات وأيضاً مقارنتها بما يتم الكشف عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *