التخطي إلى المحتوى
وزير المالية يؤكد على عدم المساس برواتب الموظفين في المملكة
وزير المالية

تعمل المملكة العربية السعودية حالياً لتحقيق مزيداً من التوسع الإقتصادي الخاص بميزانية العام القادم 2018 م أكثر من المقرر له، خاصة وأن الحكومة في المملكة تسعى إلى دعم الأقتصاد والتنمية.

المملكة تسعى إلى دعم الإقتصاد خلال ميزانية عام 2018م

وفي تصريحات نشرتها بعض وسائل الإعلام اليوم الأحد أكد السيد محمد بعض عبدالله الجدعان وزير المالية أن المملكة تسعى بالفعل إلى نقلة إقتصادية وذلك على هامش لقاء السيد الوزير مع وكالة بلومبيرغ في فعاليات مبادرة مستقبل الأستثمار المنعقدة في الرياض في الفترة من 24 – 26 من شهر أكتوبر الجاري.

وأكد الجدعان أنه لا يرى أن الحكومة سوف تطرح العديد من أدوات الدين الدولية خلال العام الجاري ولكن من الأرجح سوف يقتصر على السوق داخل المملكة ،  وأكمل أن الوزارة سوف تسعى جاهدةً للحفاظ على إصدارات السندات للسوق في المملكة حتى يتأكدوا من تطور سوق الدين.

وأكمل أنه يوجد بعض الطلبات العديدة على الأوراق السعودية والحاجة إلى التأكد من طرح إصدارها بالسعر المناسب ، ويتعلق الأمر بشركة أرامكو السعودية صاحبة الشركة العملاقة والمتخصصة في النفط ، بل وتعمل المملكة على وجود صندوق ثروة سيادية في العالم بالإضافة إلى الموازنة الخاصة بعام 2020م.

وزير المالية يؤكد أن الحكومة تعمل على تصحيح بعض الأسعار 

وفي نفس السياق أكد سيادته أن الحكومة تعمل على ظبط أسعار الطاقة في الوقت القادم من العام خاصة بعد إطلاق حساب المواطن الذي يدعم ويساعد المواطنين داخل المملكة على مواجهة الغلاء الناتج عن أسعار الطاقة.

لا خفض بمرتبات الموظفين

وبالنسبة للبدلات والمزايا المالية وكذلك المكافآت التي تم إقراراها بأمر ملكي كريم أكد وزير المالية أن معظم الجهات الحكومية الموجودة في المملكة قد بدأت في إعادة البدلات للموظفين ، مؤكداً في الوقت نفسه أن الأمور الحالية ما إلا مجرد مسألة فنية.

ويمكن حل تلك المشاكل الموجودة من خلال الميزانية التي تم تخصيصها حيث تعمد الوزارة على معالجة أية حالات خاصة حيث أكد ” أستطيع القول إنه تم الدفع للغالبية بما في ذلك البدلات الخاصة بالمواظفين ، حيث لفت السيد الوزير إلى أن القرارات الخاصة بالميزانية سيكون أثرها ضئيل جداً مؤكداً أن التكاليف الإضافية سوف يتم تدبيرها من المبالغ التي تنتج عن زيادة كفاءة الإنفاق.

وبخصوص خفض فاتورة الأجور الحكومية أكد السيد وزير المالية أن هذا الأمر سوف يظل هدفاً ولكنه لن يتم تطبيقه من خلال خفض رواتب الموظفين.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.