التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر
قشرة الشعر، وصفات لعلاج قشرة الشعر

من خلال مجموعة من وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر سوف يتم القضاء بشكل نهائي على القشرة المزعجة التي تكون طبقات ورقائق بيضاء اللون وتكون جلية وظاهرة بفروة الرأس وتسبب بدورها إحراج لدى البعض وبالأخص الرجال.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

حبوب الحلبة

تضم الكثير من العناصر مثل “الأحماض الأمينية، النيكوتينيك، ديوسجينين، فيتامين ج، النياسين”، وقوم بتخليص الشعر من القشرة المزعجة.

يتم الاستخدام من خلال نقعها ليوم كامل وفي صباح اليوم التالي يتم طحنها إلى أن تكون عجينة ويتم وضعها على فروة الرأس، وتترك لمدة نصف ساعة ومن بعدها تغسل بالمياه التي تم النقع بها.

الليمون

الليمون بدوره يقلل من الزيوت الغير مرغوب بها والتي بدورها تسبب قشرة الشعر، ويتم الاستخدام من خلال تدليك فورة الرأس ببعض قطرات عصير الليمون ويترك في الشعر من 5 إلى 10 دقائق، ومن ثم يتم غسل الشعر بالمياه البارد جيدًا.

 الخل الأبيض من وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

يحتوي على حمض السيترك يقوم بدوره بقتل البكتريا والفطريات التي تتواجد بفروة الرأس وتسبب بدورها القشرة.

يتم الاستخدام من خلال تخفيف الخل بالمياه بنسبة 3:1 ومن ثم غسل الشعر به، ويجوز أن يوضع الخل على الرأس ليلة كاملة وهو خام ويتم غسل في الصباح.

زيت الزيتون

زيت الزيتون يعد من أفضل المواد الطبيعية فاعلية للقضاء على قشرة فروة الرأس، فليتم التخلص من القشرة بشكل نهائي يتم تسخين مقدار مناسب من زيت الزيتون وفرك الشعر من خلاله، ومن ثم تركه على الشعر مدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة ومن بعدها لف الشعر من خلال المنشفة ومن ثم غسله بالمياه العادي.

الزعتر من وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

الزعتر يحتوي على خصائص مطهرة تعمل على القضاء التدريجي على قشرة الشعر إلى جانب أنه علاج فعال لتساقط الشعر أيضًا، مع أن تدليك فروة الرأس به ينشط الدورة الدموية.

يتم الاستخدام من خلال خلط أربع ملاعق من أوراق الزعتر المجفف مع عدد 2 كوب من المياه، ومن ثم غليه لمدة لا تقل عن ربع ساعة وتدلك به فروة الرأس بعدما يبرد نهائيًا، مع تركه على الشعر لمدة خمس دقائق.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.