التخطي إلى المحتوى
وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب عن عمر 94 عامًا
جورج بوش الأب

تلقى الشعب الأمريكي اليوم خبرًا حزينًأ بعد إعلان وفاة  الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب عن عمر يناهز 94 عاما، حيث أعلن ابنه الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش مساء أمس وفاته في منزله في مدينة هيوستون.

إعلان وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب

وقال جورج بوش الابن، في بيان على موقع  التواثل الاجتماعي “تويتر”: “يحزننا أنا وجيب ونيل ومارفن ودورو أن نعلن وفاة والدنا العزيز جورج بوش الأنب بعد 94 عاما مميزة”، مضيفًا: “جورج هربرت ووكر بوش كان من أرفع الشخصيات وأفضل أب يتمناه أي ابن أو ابنة”.

المناصب التي تولها جورج بوش الأب

وشغل بوش الأب  العديد من المناصب في الولايات المتحدة الأمريكية كان أبرزها تولي رئاسة اقوي دولة في العالم لفترة واحدة فقط بين عامي 1989 و1993.

كما أن إنجازات بوش الأب لم تتوقف عند هذا الحد حيث قدم للويلايات المتحدة رئيسًا أخر وهو ابنه الجمهوري الأسبق جورج دبليو بوش الذي تولى الرئاسة لفترتين من 2001 إلى 2009، وكذلك حاكم فلوريدا السابق جيب بوش.

مرض جورج بوش الأب

تعرض بوش الأب لأزمة صحية أدخل على إثرها مستشفى ميثوديست في هيوستون في إبريل الماضي وذلك بعدما أصيب بعدوى انتقلت إلى دمه، عد يوم من دفن زوجته باربرا، كما نقل إلى نفس المستشفى قبل نحو عام بسبب سعال جرى تشخيصه على أنه حالة معتدلة من الالتهاب الرئوي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.