التخطي إلى المحتوى
وفاة الفنانة الفلسطينية ريم بنا عن عمر يناهز 52 عام
ريم بنا، وفاة ريم بنا

شهد اليوم السبت الموافق 24-3-2018 وفاة الفنانة الفلسطينية ريم بنا عن عمر يناهز 52 عان بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وجاء نص الإعلان عن خبر الرحلة ريم بنا من قبل وزير الثقافة الفلسطيني “إيهاب بسيسو” قائلًا: “لن أقول أن ريم بنا قد رحلت، ولكنني سأعلن أن تلك الأخت الغالية قد اختارت اليوم أن تُحلق مع الملائكة في سماء الوطن”.

ريم بنا
ريم بنا

وفاة الفنانة الفلسطينية ريم بنا يهز السوشيال ميديا

وقد هز خبر وفاة الفنانة الفلسطينية الراحلة السوشيال ميديا بصورة كبيرة، فقد كان مثل الصاعقة على الكثير بالأخص من أبناء دولتها على الرغم من مرضها المعروف مسبقًا.

ووفقًا لما كتبه وزير الثقافة الفلسطيني على صفحته الشخصية على الفيس بوك “لقد صعدت ريم نحو الأبدية، ولقد هزمت سرير المرض، وما تبقى هو الذاكرة فقط، ما تبقى الصوت الذي غنى لفلسطين، وسيبقى ليغني فينا فلسطين على الرغم من رحيل الجسد”.

من هي الفنانة الفلسطينية ريم بنا

الراحلة ريم هي واحدة من أشهر الفنانات بفلسطين، لها الكثير من الأغاني الوطنية والأغاني التراثية، ولها الكثير من الألبومات الغنائية، شاركت بالكثير من المهرجانات سواء على المستوى المحلي، العربي، الدولي.

أخر ما كتبتها على صفحتها الشخصية على فيس بوك بالشهر المنصرف قائلة “أنه سيصدر ألبومي الجديد بالعشرين من إبريل 2018، وهو مرفوع إلى المقاومة الفلسطينية”.

ولدت ريم عام 1966 في مدينة الناصرة بالداخل الفلسطيني المحتل، وهي ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ.

بيان وزارة الثقافة الفلسطينية بعد وفاة ريم بنا

وعن بيان وزارة الثقافة الفلسطينية بعد وفاة الفنانة الفلسطينية ريم فقالت أن ريم بنا “هي رمز ملهمًا للنضال ضد ما تعرضت له البلاد من احتلال، فهي كانت حاملة لفلسطين بصوتها”.

وأضافت “أن رحيل ريم لهو خسارة كبيرة للثقافة الفلسطينية، فهي الفنانة التي قدمت الكثير لفلسطين من أجمل الأغاني إلى أن كبر جيل كامل وهو يستمع إلى أغانيها التي كان لها دور في حماية الأرض”.

ومن الجدير بالذكر أنه عام 2016 تم اختيار الرحلة ريم من قبل وزارة الثقافة على أنها شخصية العام الثقافية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.