التخطي إلى المحتوى
وفاة الفنان المصري القدير عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عام

رحل عن عالمنا الفنان المصري القدير عزت أبو عوف في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين عن عمر يناهز سبعين عاماً في إحدى المستشفيات الكبرى في القارة وذلك بعد صراع كبير مع المرض ودخوله لمدة شهر ونصف في حالة حرجة.

وفاة الفنان المصري عزت أبو عوف

وفي تصريحات صحفية أدلى بها نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي أكد أن الفنان القدير لقي وجه ربه فيما لم يتم تحديد بعد موعد تشييع الجثمان أو موعد العزاء حيث كان يتلقى الفقيد العلاج داخل أحد المستشفيات بالمهندسين خاصةً أنه كان يعاني من أزمة في الكبد والقلب.

تاريخ عزت أبو عوف السينمائي

وشارك الفنان الراحل في أكثر من مائة عمل فني بين السينما أو الدراما بالإضافة إلى المسرح كما أنه نجح في ترك بصمة كبيرة في جميع الأعمال التي خاضها ولم يكتف بالتمثل فحسب بل أبدع في تقديم الكثير من البرامج التيلفزيونية حيث عمل كمذيع في مجموعة من البرامج الحوارية مع فنانين.

وأبدع أبو عوف في أفلام كثيرة نالت إعجاب الجماهير مثل الأجزاء الثلاثة لفيلم عمر وسلمى مع تامر حسني ومي عز الدين بالإضافة إلى فيلم لا تراجع ولا إستسلام مع أحمد مكي كما أنه خاض تجربة رائعة مع الفقيد علاء ولي الدين في فيلم عبود على الحدود.

وشارك في بطولة فيلم إسماعيلية رايح جاي وفيلم أيظن كما أنه شارك الزعيم عادل إمام بطولة فيلم بخيت وعديلة وقام بأداء دور رجل أعمال في فيلم مطب صناعي لنجم الكوميديا أحمد حلمي وكذلك حسن طيارة وإمرأة هزت عرش مصر وفيلم السفارة في العمارة وغيرهم من الأفلام الأخرى.

أعمال أبو عوف الدرامية

وفيما يخص المسلسلات شارك أبو عوف في أكثر من عمل درامي مثل عفاريت عدلي علام وقضية نسب بالغضافة إلى مسلسل أنا قلبي دليلي وليالي ومسلسل الصفعة ولحظات حرجة مع المسلسل التاريخي الملك فاروق وشيخ العرب همام مع يحي الفخراني وكذلك عباس الابيض في اليوم الاسود.

وكان أبو عوف ينتظر إستكمال تصوير فيلم ” كل سنة وإنت طيب ” مع الفنان تامر حسني قبل رحيله اليوم كما أنه كان سيشارك في بطولة مسلسل بالحب هنعدي مع الفنانة القديرة سميرة أحمد لكن القدر لم يمهله الإنتهاء من مشاهده في تلك الأعمال ليلاقي ربه.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!