التخطي إلى المحتوى
وفاة الموسيقار الموسيقي الشهير افيتشي في مسقط وسبب الوفاة مجهول
وفاة الموسيقار الموسيقي الشهير افيتشي في مسقط وسبب الوفاة مجهول

أعلنت بعض المصادر الصحفية الصادرة من سلطنة عمان يوم أمس السبت الموافق الحادي والعشرين من شهر أبريل الجاري وفاة الموسيقار السويدي الشهير افيتشي واحداً من أبرز منسقي الموسيقى حول العالم وذلك عن عمر يناهز 28 عاماً وذلك بعد عامين من إعلانه التوقف عن إحياء العروض المباشرة.

وفاة افيتشي في مسقط

وتم العثور على افيتشي ميتاً في العاصمة العمانية مسقط بينما لم يحدد وكيل أعماله أسباب الوفاة في البيان الذي نشره واعلن فيه عن وفاه افيتشي حيث جاء في البيان ” نعلن وفاة تيم بيرغلينغ الشهير بأفيتيشي بحزن عميق والأسرة تشعر بالأسى والمرارة ونطلب من الجميع احترام الخصوصية ولن يكون أي بيانات أخرى مستقبلاً “.

من هو افيتشي ؟؟

ويعتبر افيتشي واحداً من أشهر منسقي الأغاني حول العالم وإشتهر ببعض الأغاني التي مازالت عالقة مع الجمهور حتى الآن مثل أغنية ويك مي آب والتي قام بأدائها مع المغني الو باك قبل 5 سنوات من الآن وبالتحديد في العام 2013 قبل ان يكشف الراحل عن معاناته مع بعض المشاكل الصحية.

مثل التهابات على مستوى البنكرياس وذلك بسبب الأفراط في تناول الكوحوليات الأمر الذي دفعه إلى إلغاء بعض العروض لإستئصال المرارة والزائدة الدودية كان ذلك في العام 2014 ، قبل أن يعلن في عام 2016 وبشكل مفاجئ عن توقفه عن تقديم العروض المباشرة حيث كتب بياناً جاء نصه كالآتي :-

“قررت أن تكون جولة العام 2016 هي الجولة الأخيرة لي وأن هذه العروض لن أكررها ثانياً وسوف أقوم بأشياء أخرى”.

وفي تصريحات صحفية كان قد ادلى بها افيتشي قبل وفاته أكد أن المسرح ليس له وانه لا يتحدث عن العروض والموسيقى فحسب بل الامر لم يكن طبيعياً بالنسبة له وكل ما يترافق مع حياه الفنانين مثله كما أنني إنسان إنطوائي وكان أمر إحيائي لبعض الحفلات صعباً خصوصاً انني قمت بتخزين الكثير من الطاقة السلبية.

هو نجل انكي ليدين الممثلة الشعبية السويدية المعروفة وأنتج أول اعماله قبل 8 سنوات من الآن وبالتحديد في العام 2010 ومن وقتها عرف شهرة صاروخية وتم ترشيحه للفوز بجائزتي جرامي عن اغنية تيوبز والتي اصدرها في العام 2011.

افيتشي واحداً من الذين تقاضوا اعلى الأجور خلال السنوات الماضية

ويعتبر الراحل واحداً من أكثر الفنانين الذين تقاضوا أعلى الأجور خلال السنوات القليلة الماضية حيث تصدر قائمة الموسيقيين الذي حققوا دخلاً خلال العام 2016 كان ذلك بحوالي 15 مليون دولار كما أنه تعاون مع بعض الفنانين مثل مادونا وكولدبلاي بالإضافة إلى دافيد جيتا وغيرهم.

ونجح في أن يحتل المركز الثالث مرتين في إستفتاء أفضل منسقي الاسطوانات حول العالم كان ذلك عامي 2012 و 2013 حسبما جاء في مجلة Di Gain Magazine واحدة من المجلات التي تشكل مرجعاً قوياً في هذه الاستفتائات.

نجوم الفن ينعون افيتشي

وعلقت مادونا على وفاة افيتشي عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام وكتبت “أنا حزينة للغاية. انها مأساة. وداعا ايها العزيز تيم. لقد بكرت في الرحيل” بينما كتب دافيد غيتا فقدنا صديقاً طاهر القلب وخسر العالم موسيقياً موهوباً للغاية. شكراً لانغامك الجميلة والاوقات التي تشاركناها في الاستوديو والعروض التي اقمناها كمنسقي اسطوانات وللاوقات التي امضيناها مستمتعين بالحياة كصديقين

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *